أخبار الأردن

الظهراوي والحجوج ودرويش يكشفون سبب حجبهم للثقة عن حكومة الخصاونة

النواب محمد الحجوج محمد الظهراوي وصالح درويش

عين نيوز- خاص/

النواب محمد الحجوج محمد الظهراوي وصالح درويش
النواب محمد الحجوج محمد الظهراوي وصالح درويش

اعتبر ثلاثة من أعضاء مجلس النواب أن حكومة عون الخصاونة حكومة صالونات سياسية ونخب بإمتياز, وحكومة قدمت المحاصصة والجغرافيا السياسية على الكفاءة والمساواة الوطنية، مؤكدين أن هذا ما جعلهم يحجبون الثقة عن الحكومة.

وأوضح النواب محمد الظهراوي ومحمد الحجوج وصالح درويش في بيان صدر عنهم الثلاثاء، نحن بحاجة إلى حكومة إنقاذ وطني تمثل الشعب الأردني بكل أطيافة وتنصهر فيها جميع الأصول والمنابت والمشارب.

وفيما يلي تنشر (عين نيوز) البيان:

من أجل الوطن, حجب ثقة

إن مواقفنا السياسية من حكومة دولة الخصاونة تقوم على قاعدة إلتزامنا بواجباتنا الوطنية وتمسكنا بحقوقنا التي كفلها الدستور الأردني.

أخوتنا في الوطن, لقد حجبنا الثقة إيماناً منا بأن الظرف الوطني لايسمح إلا بالقرارات الصائبة, وإنتصاراً لمبادئ العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد.

لم نستطع نحن نواب الوطن أن نجد أنفسنا في هذه الحكومة, لقد غاب عنها فقرنا وظلمنا وإستمر في فيء شجرتها تهميشنا وإقصاؤنا, فلم يشفع عدل القاضي في إنصاف المظلوم.

في مشاورات تشكيل الحكومة إختفت عن خارطة الرئيس السياسية كبرى المحافظات, من حواضر وبوادي ومخيمات, فكانت حكومة دولة الخصاونة, حكومة صالونات سياسية ونخب بإمتياز, حكومة قدمت المحاصصة والجغرافيا السياسية على الكفاءة والمساواة الوطنية.

أخوتنا في الوطن كيف نمنح الثقة وملفنا المهم والمصيري نحن نواب الفقراء لم يحرك في الرئيس سوى المشاعر التي نقدرها, فيما إختفى حين أزف وقت العمل البرنامج الحقيقي الواضح المعالم لعلاج مشكلتنا الوطنية المزمنة, والتي  يمنح علاجها  نصف الشعب الأردني الوفي الثقة, بأن مواطنته وأردنيته لن يعتدى عليها بإجراءات تغيب عنها أبسط مقومات العدالة.

أخوتنا في الوطن نحن أصحاب مواقف ثابتة تعبر دائماً عن مواطنتنا الحقيقة, وإيماناً منا بأن الوطن اليوم, بحاجة إلى جهود جميع أبناءه لتصويب وتدعيم بنيان وحدتنا الوطنية بالمزيد من اللحمة في وطن المهاجرين والأنصار.

نحن بحاجة إلى حكومة إنقاذ وطني تمثل الشعب الأردني بكل أطيافة وتنصهر فيها جميع الأصول والمنابت والمشارب, نحتاج إلى حكومة يحميها الشعب ويدافع عنها الشعب, أمام كل من يريد المراهنة على أمننا وطمأنينتنا الوطنية.

عاش الوطن ,عاش المليك ,عاش الشعب الأردني حراً أبياً

الكلمات المفتاحية: الظهراوي والحجوج ودرويش يكشفون سبب حجبهم للثقة عن حكومة الخصاونة- النواب محمد الحجوج محمد الظهراوي وصالح درويش- حجب ثقة- حكومة عون الخصاونة- من أجل الوطن