أخبار الأردن

الطوالبة:نسعى للحد من انتشار الجريمة

عين نيوز/

أكد مدير الأمن العام الفريق الأول الركن توفيق حامد الطوالبة أن تعزيز الانتشار الأمني ضمن مختلف مناطق المملكة يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية لمديرية الأمن العام لتحقيق أهداف الحد من الجريمة ونشر الشعور بالأمن والسلامة, مشيرا إلى اتخاذ الجهاز لعدد من الإجراءات لتطوير وتحسين وحداته في كافة المواقع وتزويدها بمتطلبات النهوض بالعمل لتقديم خدمات إنسانية وشرطية متميزة.

ووجه مدير الأمن العام العاملين في عدد من الوحدات التابعة لقيادة منطقة البادية الجنوبية خلال جولة تفقدية واسعة ضمن الاختصاص, وجه إلى توفير الخدمات الشرطية والإنسانية بكفاءة واحتراف للأهالي وزائري هذه المناطق من المواطنين والسياح والمارين عبرها, والقيام بواجبات المساعدة والانقاذ والدلالة وتسيير دوريات ضمن مناطق المسؤولية وخاصة في الظروف الجوية الصعبة لتفقد أحوال المواطنين والزوار مشيدا بما يتحملوه من أعباء في ظل ظروف تضاريسية وبيئية صعبة.

وقال الطوالبة أن النهوض بهذه المهام يتطلب تقديم الدعم الفني واللوجستي للنهوض بمستوى الأداء وزيادة كفاءة وفاعلية العمليات الشرطية والأمنية وهو ما يتم عبر الخطط والبرامج التي تم إعدادها بناء على دراسة لواقع العمل في ظروف استثنائية ذات متطلبات خاصة.

وشملت الجولة التفقدية ضمن اختصاص منطقة البادية الجنوبية مقاطعة رم و قاطعة المدورة, وكلا من مركز شرطة الصوان ومفرزة الغال وفصيل الهجانة وفصيل حراسة شركة آبار الديسة التابعة لمقاطعة رم.

وأكد الطوالبة خلال زيارته لمركز حدود المدورة ضمن جولته التفقدية للوحدات الشرطية في المناطق الجنوبية على أهمية التنسيق والتعاون بين القائمين على المركز من مختلف الجهات الرسمية في تقديم كافة التسهيلات والمساعدة اللازمة للمسافرين من خلال هذا المنفذ الحدودي, واطلع على سير الإجراءات لتسيير حركة حجاج بيت الله الحرام وحجم العمل الذي تم إنجازه, مشيدا بالجاهزية والفاعلية التي يتمتع بها القائمون على المركز في أداء مهامهم, وموجها لمزيد من الجهود لاستقبال الحجاج العائدين في الأيام القادمة.

كما وزار مدير الأمن العام كلا من قيادة أمن إقليم العقبة ومديرية شرطة محافظة العقبة ومركز أمن المدينة واستمع لأهم المستجدات الأمنية والمرورية في الاختصاص, وآليات التنسيق والتعاون بين الأمن العام والجهات والهيئات الرسمية في الإقليم.

وشدد الطوالبة خلال لقاءه العاملين ضمن الاختصاص على تفعيل دور المواطن والمجتمع المحلي للتشارك في تحديد احتياجاته الأمنية والمرورية والتعرف على مطالب المجتمع وتلبيتها ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع ترسيخا لمفهوم الشرطة المجتمعية وتأكيدا على الدور التكاملي في منظومة العمل الأمني بين الجهاز والمواطنين.