برلمان

الطراونة يرحب بانعقاد البرلمان العربي في عمان 15 الحالي

عين نيوز-بترا/

رحب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بانعقاد مؤتمر البرلمان العربي في عمان في الخامس عشر من الشهر الحالي، معربا عن امله بان يشكل المؤتمر فرصة للبحث بشكل جدي وعملي لمختلف التحديات التي تواجهها الدول العربية وشعوبها.

وبين رئيس مجلس النواب ف انه سيلقي كلمة امام البرلمانيين العرب، تتناول موقف البرلمان الاردني من القضايا المطروحة على جدول اعمال المؤتمر ورؤيته حيالها، وما يتحمله الاردن من اعباء اقتصادية واجتماعية جراء الازمة السورية وخدمة اللاجئين السوريين.

وقال الطراونة “ان القضية الفلسطينية تظل على الدوام قضيتنا المركزية الاولى وعلينا جميعا الوقوف إلى جانب اشقائنا الفلسطينيين في سعيهم لنيل حقوقهم واقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني”.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر اربعة ايام، رئيس البرلمان العربي احمد الجروان، إضافة إلى ممثلين عن كافة البرلمانات العربية ومجالس الشورى فيها واعضاء اللجان الدائمة في البرلمان العربي ومكتبه الدائم.

ويبحث المؤتمر عددا من الموضوعات المتعلقة بالشباب والامن القومي العربي، وتفعيل التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، والقضايا المحورية الرئيسة التي تهم الشعوب العربية وعلى راسها القضية الفلسطينية.

ويتضمن جدول اعمال المؤتمر اجتماعا لمكتب البرلمان واخر للجنة الفرعية للشباب، فضلا عن اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون السياسية والامن القومي.

كما ستعقد اجتماعات اخرى للجان الدائمة في البرلمان العربي لبحث البنود المطروحة على جدول اعمالها.