رياضة

“الطاولة” يؤجل بطولة الفئات العمرية وايقاف تدريبات المنتخبات الوطنية

قرر اتحاد كرة الطاولة تأجيل اقامة بطولة المملكة للفئات الععمرية، والتي كان من المقرر أن تبدا خلال شهر نيسان (ابريل) الحالي، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا، وما تفرضه من ظروف خاصة واستثنائية، إضافة إلى قرار الجهات المعنية باغلاق مرافق مدينة الحسين للشباب، وخصوصا الصالات الرياضية التي تحتضن البطولات التنافسية.

وابقى الاتحاد باب التسجيل مفتوحا أمام اللاعبين واللاعبات الراغبين بالمشاركة في بطولات الفئات العمرية، في الوقت الذي حدد فيه الاتحاد اللاعبين مواليد 2010 بالمشاركة في مسابقة تحت 11 سنة، واللاعبين مواليد 2008 بالمشاركة في مسابقة تحت 13 سنة.

وحال تحسن الحالة الوبائية، وقرار قتح الصالات الرياضية، سيقوم الاتحاد بتحديد المواعيد الجديدة لإقامة بطولة المملكة المفتوحة للفئات العمرية، إضافة إلى تحديد مواعيد البطولات الرسمية الأخرى، وخصوصا دوري اندية الدرجة الأولى، ودوري اندية الدرجتين الثانية والثالثة.

اجتماع الهيئة العامة

وقرر الاتحاد دعوة الهيئة العامة للاجتماع العادي (عن بعد) عند الساعة الخامسة من مساء يوم السبت المقبل، حسب الدعوة التي وجهها رئيس الاتحاد طارق الزعبي، حيث تضمن جدول الأعمال مناقشة التقرير المالي والبيانات المالية الختامية لعامي 2019 و2020، والمصادقة عليها، ومناقشة التقرير الإداري لعامي 2019 و2020 والمصادقة عليه، ومناقشة خطة الاتحاد للعام الحالي 2021 واعتمادها، إلى جانب تعيين مدقق حسابات جديد للاتحاد.

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، سيتم تحديد موعد جديد لعقد الاجتماع، حيث يتطلب النصاب القانوني لعقد الاجتماع النصف زائد واحد من مجموع اعضاء الهيئة العامة.

ايقاف تدريبات المنتخبات الوطنية

وكان الاتحاد قرر في وقت سابق ايقاف تدريبات المنتخبات الوطنية كافة، وذلك بسبب اغلاق مدينة الحسين للشباب اثر تداعيات جائحة كورونا، حيث ينتظر أن يستمر الإغلاق حتى ما بعد عيد الفطر السعيد، خصوصا وأن الحكومة قررت ايقاف عدد من القطاعات المختلفة حتى 15 آيار (مايو) المقبل.

ويذكر أن المنتخبات الوطنية كافة خضعت في الفترة الماضية إلى تدريبات مكثفة في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، فيما شارك اربعة من لاعبي المنتخب الوطني (زيد أبو يمن وزياد عزيز وتيماء أبو يمن ويارا الديميسي)، في التصفيات الأولمبية التكميلية التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، وهي التصفيات الثانية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف العام الحالي، حيث خسر اللاعبون الأربعة لقاءاتهم المخصصة في مسابقات (الفردي)، فيما خسر الثنائي زيد وتيماء لقاءاهم في مسباقة الزوجي المختلط.

ومع هذه الخسائر الجديد فقدت “كرة الطاولة الأردنية” فرصتها بالتواجد في دورة الألعاب الأولمبية في نسختها المقبلة، على اعتبار أن التصفيات التكميلية هي الفرصة الأخيرة لجميع اللاعبين للوصول إلى الأولمبياد المقبل، خصوصا وأن التصفيات الأولى التي جرت في العاصمة عمان أواخر شهر شباط من العام الماضي 2020، والمخصصة لدول منطقة غرب آسيا، شهدت خسارة لاعبي المنتخب الوطني في هذه التصفيات، والتي تأهل عنها إلى دورة الألعاب الأولمبية اللاعب السعودي علي الخضراوي عن فئة (الرجال) واللاعبة السورية هند ظاظا عن فئة (السيدات).

الغد

الكلمات المفتاحية: الاردن- رياضة- كرة الطاولة