صحة

الصين: 21 دولة قدمت إمدادات طبية لمكافحة كورونا

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن حكومات 21 دولة قدمت مساعدات وإمدادات طبية للدولة لمساعدتها في جهود مكافحة فيروس كورونا الجديد، مؤكدة ترحيبها وتقديرها لهذه المساعدات.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة خوا تشينغ ينغ خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت اليوم الأربعاء، إن “الصين ترحب بالدعم والمساعدة المقدمة من المجتمع الدولي، وتود توجيه الشكر للدول المعنية”.

وأضافت، “حتى ظهر اليوم قدمت حكومات 21 دولة، هي مصر وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وكازاخستان وباكستان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والمجر وبيلاروسيا وتركيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والجزائر وأستراليا ونيوزيلندا وترينيداد وتوباجو ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسيف)، إمدادات إلى الصين للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، كما أعربت حكومات دول أخرى عن استعدادها للتبرع”.

وأشارت ينغ الى أن “التبرعات تتحدث عن تعاطف هذه الدول. الصديق وقت الضيق. أود أن أشكرها جميعا، وستواصل الصين تبادل المعلومات وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى بطريقة مفتوحة وشفافة ومسؤولة لحماية صحة الشعب الصيني والإسهام في أمن الصحة العامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

وأبرزت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم الأربعاء، تقديم مصر إمدادات ولوازم طبية لدعم جهود الصين لمكافحة الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد.
وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت اليوم عن الفيروس أودى بحياة 491 شخصا حتى اليوم، وهناك 24363 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد في مختلف أنحاء البلاد.(بترا)

الكلمات المفتاحية: صحة