اقتصاد

الصناعة والتجارة تحدد السقف الأعلى لأسعار السكر والارز

عين نيوز – بترا/
قرر وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي تحديد السقف الاعلى لمادتي السكر والارز اعتبارا من يوم غد الجمعة واتاحة المجال للتجار للتنافس دون هذا الحد.

وبموجب القرار حدد الملقي سعر السقف الأعلى الذي يتم التنافس دونه لبيع مادة السكر عبوه (10) كيلوغرام صافي للمستهلك بسعر سبعة دنانير وخمسمائة فلس وتحديد سعر السقف الأعلى الذي يتم التنافس دونه لبيع مادة السكر عبوه (5) كيلو غرام صافي للمستهلك بسعر ثلاثة دنانير وتسعمائة وخمسون فلسا.

وتم تحديد سعر السقف الأعلى الذي يتم التنافس دونه لبيع مادة الأرز متوسط الحبة أعلى صنف ممتاز للمستهلك عبوه (10 ) كيلو غرام بتسعه دنانير وثمانمائة فلسً وتحديد سعر السقف الأعلى لبيع مادة الأرز متوسط الحبة أعلى صنف ممتاز للمستهلك عبوه (5 )كيلو غرام بـ(250ر5)دنانير.

وتكون الانواع المصنفة نخب ثاني وغيرها دون هذا السقف وبالتنافس وسيعاد النظر في الأسعار المشار إليها في الخامس عشر من الشهر المقبل.

وقد جاء القرار استناداً إلى أحكام المادة 7/أ من قانون الصناعة والتجارة وبناء على الصلاحيات المفوضة لوزير الصناعة والتجارة بموجب قرار مجلس الوزراء المتضمن تحديد أسعار السلع في حال وجود إختلالات سعريه ومغالاة في الأسعار.

وأكد الملقي انه سيتم تطبيق القانون بحق المخالفين للقرار اعتبارا من يوم غد الجمعة حيث سيتابع مراقبو الاسواق التزام التجار بالحد الاعلى لسعر بيع مادتي السكر والارز التي جاءت في القرار.

الكلمات المفتاحية: الصناعة والتجارة تحدد السقف الأعلى لأسعار السكر والارز