اقتصاد

الصناعة تتسلم منحة القمح الاميركية الخميس المقبل

 

عين نيوز- بترا  /

 

يتسلم الأردن يوم الخميس المقبل في ميناء العقبة منحة القمح الأميركية المخصصة للمملكة عن العام 2011 والبالغة 50 الف طن بقيمة تقدر بحوالي 14 مليون دولار.

 

وقال المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي في تصريح لـ (بترا) أن مسؤولين من السفارة الاميركية في عمان سيقومون بتسليم الشحنة التي من المتوقع وصولها الى ميناء العقبة مساء اليوم الثلاثاء إلى وزارة الصناعة والتجارة بحضور عدد من المسؤولين .

 

وأضاف البرماوي ان الوزارة تعاقدت اخيرا على شراء 100 الف طن قمح بسعر 281 دولارا للطن تقريبا من منشأ أميركي وبقيمة اجمالية بلغت حوالي 28 مليون دولار، مشيرا إلى أن الكميات ستصل المملكة خلال شهري شباط وآذار المقبلين .

 

وبين أن مخزون المملكة من القمح يبلغ حاليا 575 الف طن منها 325 الف طن في المستودعات و250 الف طن في طريقها الى المملكة وهذه الكميات تكفي الاستهلاك المحلي لأكثر من ثمانية اشهر، مبينا ان الاستهلاك المحلي الشهري من القمح يبلغ حوالي 70 الف طن.

وأكد البرماوي ان الوزارة تطرح باستمرار عطاءات لتعزيز المخزون الاستراتيجي من مادة القمح , مؤكدا الحرص دائما على شراء أفضل الانواع بمواصفات عالية الجودة.

الكلمات المفتاحية: الصناعة تتسلم منحة القمح الاميركية الخميس المقبل