أخبار الأردن حيّت المقاومة الفلسطنيية على صمودها في وجه الاحتلال

“الصحفيين” تطالب بإسقاط الاتفاقيات مع “إسرائيل

نفذ عدد من الصحافيين اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة تضامنا مع الفلسطينيين ورفضا للعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشدد المشاركون على ضرورة تنفيذ مطالب الشعب الأردني بطرد سفير الاحتلال وقطع العلاقات معه، منددين بالجرائم والانتهاكات بحق المدنيين ووسائل الإعلام والصحفيين.

وشهدت الفعالية حضورا كبيرا من قبل أعضاء النقابة، الذين أكدوا على أهمية الدور الذي تقوم به الأردني باعتبارها الوصي على المقدسات الإسلامية.

وشارك في الوقفة التضامنية نقيب الصحفيين بالوكالة، ينال البرماوي،  حيث قال : “إننا ننتشي بحلاوة النصر والانتصار بعد عقود من الهزيمة، فلم تجدي اتفاقات أوهام السلام نفعاً ولم تتعدى حدود علاقات تطبيعية على المستوى الرسمي دون وجود حواضن شعبية، وهانحن نقاوم الاحتلال بشتى الوسائل، ونعيد كتابة التاريخ المغتصب منذ عقود”.

وطالب البرماوي بإسقاط الاتفاقيات مع الاحتلال وإلغاء اتفاقية الغاز معه، ووجه تحية باسم الصحفيين لتوأم الروح الشعب الفلسطيني، الذي يقدم روحه ودماءه نصرة للأقصى والقدس وفلسطين في وجه عدو متغطرس، وحيّا المقاومة الفلسطينية”.

كما أشاد البرماوي بالموقف الأردني، لاسيما موقف جلالة الملك عبدالله الثاني المشرف والموقف الشعبي، مؤكدا أن هذا هو نهج الشعب الأردني المتمسك بثوابته الوطنية والتصاقه بالقضية الفلسطينية كالتصاقه بوطنه”.

ووجه البرماوي تحية لجيل الشباب الذي بعث الطمأنينة بأن الدفاع عن فلسطين باق جيلا بعد جيل.

وأضاف “على المستوى النقابي تفاعلت نقابتنا مباشرة مع الأحداث من خلال إصدار بيانات ومطالبة اتحاد الصحفيين العرب بفضح ممارسات العدو، مشيرا إلى دراسة تشكيل حراك قانوني لمحاسبة انتهاكات إسرائيل”.

وفي الختام هتف المتضامنون شعارات تضامنية مع فلسطين تندد بوجود سفارة الاحتلال على الارض الاردنية .

الكلمات المفتاحية: الاردن- سيف القدس- نقابة الصحفيين الاردنييين- وقفات تضامنية