أخبار الأردن

الصحة تعيد 16 ألف دينار لمرضى تلقوا العلاج بمستشفيات خاصة

قالت وزارة الصحة انها قامت بإعادة فروقات علاجية قيمتها 16 الف دينار الى عدد من المرضى الذين تلقوا العلاج في بعض المستشفيات الخاصة وقدموا فواتيرهم العلاجية للجهات الرقابية المعنية في الوزارة.

وبينت الوزارة انه بناء على توجيهات وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات بمتابعة جميع الشكاوى الواردة إلى وزارة الصحّة والمتعلقة بالكلفة العلاجية، والتحقّق منها، ان هذه الاجراءات تضمن حق المواطن من جهة والالتزام بالتسعيرة التي حدّدتها الحكومة لعلاج المصابين بفيروس كورونا لاسيما في المستشفيات الخاصّ.

وأوضحت انه بعد التدقيق من قبل لجنة متخصصة في مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في الوزارة بوجود فروقات في الفواتير لابد من تصويبها وإعادتها الى المريض بعد مراجعة كافة الاجراءات الطبية وأسعار المستلزمات وأجور الاطباء الواجب العمل بها، وضمن مستوى اجور محددة.

ودعت الوزارة المواطنون الى الانتباه اذا ما شعروا بارتفاع تكاليف المعالجة، بالتقدم بشكوى الى وزارة الصحة والتي بدورها ستقوم بتشكيل لجنة خاصة لدراسة وتدقيق الفواتير ومطابقتها بالأجور التي تم إقرارها للمستشفى، وإذا ما وجدت تجاوزا في ذلك فإنها تتابع الامر مع المستشفى لإعادة أي فروق في تكلفة العلاج.