أخبار الأردن

الشواربة: 162 كاسحة ستعمل ليلا نهارا

أعلن امين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي القادم اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

ووجه في اجتماع عقد مساء اليوم في مركز الحسين الثقافي ضم مدراء الدوائر والمناطق ومسؤولي الأمانة بحضور مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي إلى الاستعداد بكل الطاقات والإمكانات الموجودة لدى أمانة عمان وتوزيع العمل والجهد على شفتين باليوم الواحد.

وأكد الشواربة على أهمية تأمين الأدوات والتجهيزات والملابس لعمال الوطن، داعيا المدراء إلى الاهتمام بهم وأن لا يتم تعريضهم للخطر في حال ارتفاع منسوب المياه أو الثلوج للحفاظ على سلامتهم وحياتهم.

وأشار الشواربة إلى أن أمانة عمان الكبرى بكوادرها الهندسية والفنية والعمالية والمهنية قادرة على العمل بمختلف الظروف 24 ساعة لخدمة المواطنين.

وأكد الشواربة أن عدد كاسحات الثلوج في الأمانة يبلغ عدد 162 كاسحة ستعمل ليلا نهارا حسب المسارات المعدة على الخطة إضافة إلى الآليات الأخرى مؤكداً على العمل برصد أي مشكلة والعمل على حلها حلا جذريا.

وأشار الشواربة إلى أن الأولوية في فتح الشوارع ستكون للشوارع المؤدية للمستشفيات والمراكز الصحية العسكرية والحكومية والخاصة.
وأكد الشواربة أن لمدراء المناطق الصلاحيات الكاملة في استئجار الآليات للمساعدة في فتح الشوارع.

وشدد الشواربة على اهمية تشديد الرقابة الصحية على المنشآت الاقتصادية للحد من انتشار فايروس كورونا.

الكلمات المفتاحية: الاردن