أخبار الأردن

الشرطة الملكية وتعليم اللغة العربية

عين نيوز – خاص

عقد  اليوم في أكاديمية الشرطة الملكية  دورة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بمشاركة تسعة ضباط من خمس دول هي الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وبلغاريا واسبانيا وتركيا وذلك بالتعاون مع دار الألسن الأدبية  وبحضور مدير أكاديمية الشرطة الملكية العميد شوكت صعوب وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة .

وتستمر الدورة لمدة شهر يتعلم المشاركون فيها قواعد واساسيات اللغة العربية بشكل يسهل عليهم استخدامها قراءة وكتابة ليتسنى للمحاضرين في الدورة من اعطاء المشاركين فيها نبذة تعريفية عن الحضارة العربية الإسلامية من حيث الخصائص والملامح ، اضافة الى بث المفاهيم الأساسية لبعض مضامين رسالة عمان وتعريفهم بالدين الإسلامي الحنيف الذي يبتعد كل البعد عن التطرف والإرهاب ،  كما سيتم تعريف المشاركين بالرؤية الأمنية الشاملة التي يقوم عليها جهاز الأمن العام الأردني .

من جانبه رحب العميد شوكت الصعوب بالمشاركين موضحاً أنهم في بلدهم الثاني الأردن وان قيادة جهاز الأمن العام وجهت جميع القائمين على هذه الدورة أن يقدموا كل ما في وسعهم حتى يصل الضباط المشاركون في الدورة الى مبتغاهم ولتكون هذه الدورة نواة لدورات اخرى يشارك بها أعداد أكبر ومن دول متعددة حتى يتعرفوا على اللغة العربية مضموناً ومفهوماً وليتعرفوا على ثقافة العرب المسلمين وعلى الدين الاسلامي السمح والذي لا يعرف الغلو ولا التطرف ولا يفرق بين ديانة واخرى .

وأضاف العميد الصعوب أن وجود هذه النخبة من ضباط الدول المشاركة سيساهم بلا شك في تبادل الخبرات والتعاون بين ضباط الأمن العام في جميع أنحاء العالم .

من جانبهم عبر الملحقون العسكريون في الأردن عن امتنانهم وسعادتهم لما قدمته مديرية الأمن العام ممثلة بأكاديمية الشرطة الملكية من دعم لأبنائهم الضباط حتى يتعلموا اللغة العربية عن قرب والتي من خلالها ستعرفون عن كثب على ثقافة العرب وحضارتهم على مر العصور .

 

الكلمات المفتاحية: اكاديمية الشرطة الملكية- تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها