أخبار الأردن

الشحاحدة والسفير الفرنسي يبحثان العلاقات بين البلدين

عين نيوز-

بحث وزير الزراعة ووزير البيئة، المهندس إبراهيم الشحاحدة، خلال لقائه في وزارة البيئة اليوم الأربعاء، السفير الفرنسي بعمان، دافيد بيرتولوتي، العلاقات بين البلدين، خاصة في قطاعي الزراعة والبيئة.

وأشار الوزير، خلال اللقاء، إلى أثر الهجرات القصرية للجوء السوري على الأردن ومقدراته الطبيعية والبنى التحتية.

وأكد الشحاحدة على أن إجمالي المساعدات التي تلقاها الأردن من الجهات الدولية المانحة لا تتعدى 30% مما هو مطلوب لتمكين الأردن من الوفاء بالتزاماته تجاه اللاجئين السوريين، ما انعكس سلبا على الخطط والبرامج والمشاريع الأردنية، داعيا الدول المانحة إلى تأمين الدعم المالي والفني اللازمين ليتسنى للأردن التعامل مع تداعيات أزمات الإقليم.

وعرض الشحاحدة المشاريع التي يحتاجها قطاعا الزراعة والبيئة، خاصة في مجال أنظمة ري المزروعات والعمل على تحسين كفاءتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة القائمة على الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على التوسع في الزراعات العضوية والتعاقدية لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية، وسيتم تعديل التشريعات المعمول بها حاليا لاستيعاب هذا النوع من الزراعات.

وثمن الوزير الدعم والمساهمات التي تقدمها الحكومة الفرنسية للأردن في القطاعين الزراعي والبيئي.

وأشاد السفير الفرنسي بالجهود التي يبذلها الأردن حيال اللاجئين السوريين، معربًا عن استعداد الحكومة الفرنسية لتقديم الدعم في مجالات الطاقة والزراعة والبيئة لتمكين الأردن من تنفيذ خططه وبرامجه في هذه القطاعات.

وقال بيرتولوتي: إن الأردن يعتبر شريكا استراتيجيا في المحافل الدولية تجاه القضايا الإنسانية الضاغطة انطلاقا من دوره المحوري في المنطقة.

 (بترا)

الكلمات المفتاحية: أخبار الأردن- أخبار عمان- السفير الفرنسي- السفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي- المهندس إبراهيم الشحاحدة- دافيد بيرتولوتي