فن وثقافة

الشاعر الهقيش يتأهل للمرحلة النهائية ببرنامج “شاعر المليون”

عين نيوز –

 أشاد وزير الثقافة نبيه شقم بأهمية الإنجاز الذي حققه الشاعر الأردني صالح الهقيش بتأهله للمرحلة النهائية في برنامج المسابقات الخاص بالشعر النبطي “شاعر المليون” الذي تشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي.

وأعتبر هذا التأهل بمثابة إشارة واضحة تعكس السوية الفنية العالية للمشهد الشعري في المملكة الذي يزخر بالطاقات الإبداعية، وتميز التجربة الشعرية والغنية للشاعر صالح الهقيش، مبديا استعداد الوزارة لمؤازرته بما يلزم.

وأكد شقم خلال لقائه لجنة مؤازرة الشاعر اهتمام الوزارة بالشعر النبطي كجزء أصيل من ثقافة البادية الأردنية، مبينا ان هذا الاهتمام ترجم بشكل واضح من خلال المسابقات والمهرجانات الشعرية التي تقام على مدار العام بهدف المحافظة على الهوية الوطنية والشعر جزء لا يتجزأ من هذه الهوية.

ودعا أعضاء اللجنة التي تضم محمد عناد الفايز، وعبد الكريم الهقيش، والأشقر إرفيفان الخريشا الأردنيين جميعا أفراد ومؤسسات، ومهتمين بالشعر بشكل عام وبالشعر النبطي بشكل خاص للوقوف بجانب الشاعر الهقيش لانه يمثل الأردن في محفل ثقافي عربي متخصص بالشعر النبطي، كما أنها المرة الأولى التي تشهد فيه هذه المسابقة التي أنطلقت قبل سنوات تواجد شاعر أردني في المراحل النهائية. يشار إلى أن الشاعر صالح الهقيش قد فاز العام الماضي بالمركز الأول بجائزة للشعر النبطي/ الدورة الثانية التي تنظمها وزارة الثقافة للتعريف بالمنجز الشعري النبطي عن ديوانه “عروق المصابيح” الذي سيطبع هذا العام.

–(بترا)

الكلمات المفتاحية: "شاعر المليون"- الشاعر الأردني صالح الهقيش- وزير الثقافة