رياضة

‘السوبر الأسباني’ ساخن.. البرشا والريال وجها لوجه بالكامب نو

عين نيوز – رصد/

ارشيفية

يتواجه قطبا الكرة الاسبانية ريال مدريد (مرينغي) وبرشلونة (بلوغرانا) اليوم الخميس  في اولى مباريات الكلاسيكو هذا الموسم ضمن ذهاب بطولة كاس السوبر الاسبانية.

ويتمتع الفريقان العريقان بسجل حافل من الانتصارات في تاريخ البطولة التي ينظمها الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم بشكل سنوي منذ عام 1982 والتي تجمع بين الفريق الحائز على لقب بطولة الدوري الاسباني والفريق الحائز على بطولة ‘كاس الملك الاسباني’.

ويتطلع برشلونة حامل اللقب وصاحب اكبر عدد من الالقاب في تاريخ البطولة الى تحقيق لقبه ال11 في المواجهة التي تنطلق على ارضه (كامب نو) اليوم في الوقت الذي يسعى فيه ريال مدريد الى تحقيق لقبة التاسع في البطولة.

وكان الغريمان التاريخيان التقيا في خمس مناسبات سابقة كان فيها لريال مدريد حصة الاسد حيث حاز على اللقب في اربع مناسبات فيما حصد برشلونة اللقب مرة واحدة حققه في النسخة الماضية من البطولة.

وكان الهداف الارجنتيني في صفوف برشلونة ليونيل ميسي طرفا حاسما في انتزاع الفوز بالبطولة في الموسم الماضي حيث سجل ثلاثة اهداف من اصل خمسة في لقائي الذهاب والاياب بنتيجة اجمالية (5-4) وله يعود الفضل في تسجيل هدف النصر في مباراة الاياب في الدقيقة 87 من المباراة الحماسية التي اقيمت على ملعب (كامب نو) والتي انتهت بفوز اصحاب الارض (3-2) وتتويجهم باللقب.

ورغم تحقيق برشلونة اللقب في النسخة الماضية بفوزه على ريال مدريد فان الاخير يفخر بتحقيق النصر على برشلونة في اربع مناسبات كان اخرها عام 1997 سطع فيها نجم الهداف راؤول غونزاليس الذي سطر ثلاثة اهداف في اللقائين بنتيجة اجمالية كانت (5-3).

ويعود الانتصار الاول لريال مدريد على برشلونة ضمن هذه البطولة الى عام 1988 متفوقا بنتيجة (3-2) فيما حقق النادي فوزه الثاني عام 1990 بمجموع (5-1) في لقائي الذهاب والاياب فيما جاء الانتصار الثالث على الغريم الدائم عام 1993 بمجموع (4-2) في اللقائين.

يذكر ان وقائع البطولة في نسختها العام الماضي خلفت توترا بين الناديين اثر الاصطدام بين المدرب الحالي لبرشلونة فيلانوفا والمدرب الفني للريال جوزيه مورينيو الذي اعتدى على نظيره بوضع اصبعه في عينه ليرد فيلانوفا على ذلك بلكمة على راس للمدرب البرتغالي وذلك في خضم المشاجرة التي اندلعت بين لاعبي الفريق عقب احراز برشلونة الفوز بمباراة الاياب وتتويجه باللقب.

ومن المقرر ان تقام مباراة الاياب في 30 اغسطس الجاري على ملعب (سانتياغو برنابيو) وسط ازدياد المخاوف لدى الجانب المدريدي من غياب نجم دفاعه البرتغالي بيبي عن مباراة الذهاب اثر تعرضه لاصابة قوية في رأسه خلال مباراة فريقه مع فالنسيا في الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني يوم الاحد الماضي.

ويسعى برشلونة الى تحقيق اللقب هذا الموسم لتاكيد تفوقه ولاسيما بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا خلفا لبيب غورديولا فضلا عن تاكيد ان انتصارات ريال مدريد تعود للزمن الماضي في الوقت الذي يحتاج فيه ريال مدريد الى النصر لاثبات ان هزيمة العام الماضي ليست الا نقطة سوداء في سجله النضر في هذه البطولة.

 

 

الكلمات المفتاحية: برشلونة- ريال مدريد- كاس السوبر