أخبار الأردن

السلفيون في معان يطالبون بالإفراج عن معتقليهم

تظاهرة سابقة للسلفيين

عين نيوز- رصد/

 

تظاهرة سابقة للسلفيينشارك المئات من أتباع تيار السلفية الجهادية في الأردن بمسيرة خرجت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد معان (300 كلم جنوب عمان) للمطالبة بالإفراج عن معتقلي التيار.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات ضد رئيس الوزراء معروف البخيت واتهموه بالتلاعب بالعفو العام الذي كان أصدره الملك عبد الله الثاني في وقت سابق من الشهر الجاري، ولم يشمل معظم معتقلي التيار، ومنهم من ينتمي إلى مدينة معان كانوا أدينوا بتهم إرهابية على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة عام 2002.

ويذكر أن العفو العام استثنى الجرائم التي تمس امن الدولة حيث يقضي عدد من أتباع التيارعقوبات بالسجن بعد إدانتهم بتهم من هذا النوع، كما لم يشمل العفو أتباع التيار الذين اعتقلوا على خلفية المواجهات التي وقعت في مدينة الزرقاء في ابريل / نيسان الماضي خلال اعتصام لهم وأدت الى إصابة ما يزيد عن 100 من رجال الامن واعتقال نحو 103 من السلفيين.

وكانت عائلات عدد من معتقلي التيار السلفي بدأت الأسبوع الماضي اعتصاما مفتوحا أمام مقر الحكومة للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم. (يو بي اي)

الكلمات المفتاحية: السلفيون في معان يطالبون بالإفراج عن معتقليهم- السلفيين- العفو العام- تظاهرة سابقة للسلفيين في الأردن