أخبار الأردن

السفارة البريطانية في عمان تحتفل بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية

احتفلت السفارة البريطانية في عمان الأربعاء 19 حزيران 2019 بعيد الميلاد الـثالث والتسعين للملكة إليزابيث الثانية، في مقر إقامة السفير البريطاني إدوارد أوكدين.

وتحتفل الملكة اليزابيث بعيد ميلادها الاعتيادي في 21 نيسان /إبريل، ولكن يتم الاحتفال السنوي بعيد ميلادها الرسمي في السبت الثاني من حزيران (يوم تتويجها كملكة).

واستقبل السفير البريطاني ادوارد أوكدين أكثر من 700 ضيف، من بينهم أعضاء من الحكومة الأردنية، ومنظمات المجتمع المدني، ومجموعة من رجال الأعمال والدبلوماسيين.

وخلال الحفل وعطفاً على المواضيع التي تم تسليط الضوء عليها خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني المملكة المتحدة، أثناء انعقاد موتمر لندن، أبرز السفير أوكدن العلاقة الوثيقة التي تتمتع بها المملكة المتحدة والأردن.

وقال “لقد كانت سنة رائعة للعلاقات الثنائية بين الأردن وبريطانيا، ففي آخر شهر شباط  توجه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وثمانية وزراء بالإضافة إلى 200 رجل أعمال أردني الى لندن لحضور موتمر لندن. حيث أثمر ذلك عن رسم رؤية لاقتصاد أردني مستقبلي يمكّن من الإصلاح في عملية التعليم، وخلق فرص عمل دائمة ونمو مستدام.”

وشاركت حوالي 40 دولة ومؤسسة مالية دولية داعمة في المؤتمر، وقد جسد صورة التعاون الحقيقي بين البلدين والشركاء، والذي ربما لن نجني ثمارها هذا العام أو حتى العام المقبل ولكن على مدار ال 5- 10 سنوات القادمة.

وزاد “فلدى كل من المملكة المتحدة والأردن الكثير من العمل والجهد الذي يجب أن يبذل لتنفيذ هذه الرؤى، ولدعم حكومة رئيس الوزراء الرزاز بقوة لأنها تسعى جاهدة للقيام بهذه الاصلاحات”.

وبالنظر الى مؤتمر البحرين المرتقب قال السفيرة “ستبقى بريطانيا ثابتة في دعم الأردن سواء في المجالات الأمنية، أو الاقتصادية أو السياسية، كما أن المملكة المتحدة أوضحت دعمها لحل الدولتين، وحق العودة، والأونروا، ووضع القدس في المفاوضات النهائية بحيث تكون عاصمة المستقبل لكل من إسرائيل وفلسطين.”

كما استمتع الضيوف بالموسيقى التي قدمتها موسيقات القوات المسلحة الأردنية، ولقارعي الطبول من رويال ميرسانس، واحتفلوا بالذكرى السبعين لتأسيس المجلس الثقافي البريطاني في الأردن، والذي ساعد على مدار السنوات في تعليم الشباب النازحين والأقل حظاً للغة الانجليزية، بالإضافة إلى دعم مهارات الشباب في مكان العمل، وتم عرض التطورات  في برنامج  IELTS  الذي يعتبر “امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر رواجاً في العالم”.

وشكرت السفارة البريطانية جميع الشركاء والداعمين وهم جاكوار ولاندروفر وساندردتشارتر وايريسجارد وشركة سامي خوري وشركاه وشيل لدعمهم السخي الذي قالت إنه “مكننا من تقديم هذا الحفل الذي لا ينسى”.

 

الكلمات المفتاحية: السفارة البريطانية- الملكة اليزابيث- عيد ميلاد