برلمان

السعود يدين اقتحام الأقصى

أعرب رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود عن ادانته لاقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك فجر اليوم الأحد، وإصابة عدد من المصلين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.
وقال في بيان له اليوم الاحد باسم ” فلسطين النيابية ” إن اقتحام المسجد المبارك الذي قامت به قطعان المستوطنين المتطرفين للمقدسات الدينية تحت حماية الاجهزة الامنية الإسرائيلية، والتي تأتي متزامنة مع مناسبة عيد الأضحى المبارك يهدف الى استفزاز المشاعر الدينية لكافة المسلمين ودفع المنطقة والعالم اجمع نحو مزيد من العنف والتطرف ما يساهم بزعزعة الامن والسلم الدولي.
ودعا السعود المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها قطعان المستوطنين بمساعدة القوات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشددا على ضرورة أن يوفر المجتمع الدولي عبر أذرعه الرسمية الحماية اللازمة للمصلين المسلمين لممارسة حقهم الطبيعي في العبادة بالمسجد المبارك.
كما ناشد البرلمانات العربية والإقليمية والدولية إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضاغطة التي من شأنها وقف تلك الممارسات الغير مقبولة من قبل كافة الأعراف والمواثيق الدولية.
وأكد تضامنه التام والمطلق مع أبناء الشعب الفلسطيني، داعياً إلى توحد مختلف المكونات السياسية الفلسطينية بمواجهة مطامع الاحتلال، وإحباط كل المؤامرات التي تهدف إلى مصادرة الحق الفلسطيني وصولا لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

الكلمات المفتاحية: النواب