أخبار الأردن

السعودية تعلق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع الأردن

أقدمت المملكة العربية السعودية، ليل الأربعاء الخميس، على تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع الأردن، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

كما أعلنت عن تعليق سفر المواطنين والمقيمين على أراضيها، مؤقتا إلى عدد من الدول من بينها الاتحاد الأوروبي، التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” أن “حكومة المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد السويسري والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال”.

وأضافت “وتقرر أيضا تعليق دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه”.

ويعطي القرار مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.

وقد استثنى قرار التعليق الممارسين الصحيين العاملين في السعودية من مواطني دولتي الفلبين والهند ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأشار القرار إلى أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن القرار يأتي وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الفيروس ومنع دخوله وانتشاره وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

الكلمات المفتاحية: المنافذ البرية