اقتصاد

السعوديات ينفقن 4 مليارات ريال سنوياً على مستحضرات التجميل

عين نيوز- رصد/

قدر نائب الرئيس في شركة الحارثي لتنظيم المؤتمرات وليد واكد حجم انفاق
المرأة السعودية على مستحضرات التجميل بقيمة تتجاوز الـ 4 مليارات ريال سنوياً، مستحوذة بذلك على نصيب الأسد من حجم انفاق الخليجيات على هذه المستحضرات.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات (المعرض السعودي الدولي الأول لملابس الزفاف، والمجوهرات، والإكسسوارات، المفروشات، والضيافة ) بجدة.

من جهته، أكد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان مندورة خلال الحفل أن الغرفة تدرس حاليا توسعة مركز المعارض والمؤتمرات التابع لها بما يواكب تطورات صناعة المعارض والفعاليات في المرحلة القادمة مشيرا الى ان تواجد الشركات التركية بقوة مما يؤكد عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .

وأشار الامين العام أن تواجد كبريات الشركات يعكس متانة وقوة الاقتصاد السعودي مما يؤكد مكانة المملكة على خارطة أقتصاديات المنطقة.

وتجول مندورة بين أروقة المعرض ، الذي قدم لمحة شاملة عن المعرض وأهدافه في خدمة احتياجات المرأة ومتسلزماتها في الافراح والمناسبات، واستمع مندورة من القائمين على الاجنحة المشاركة معرباً عن إعجابه بما شاهده من قطاع واعد في تنمية الاقتصاد وسعادته بما شاهده عن كثب لأعمال ومشروعات صغيرة إبداعية بالمعرض تبرز صاحبات الاعمال في العمل الحر والحد من البطاله مؤكداً في ختام حديثه أن سيدات الاعمال يساهمن في تنمية الاقتصاد .

وأكد مندورة أن الغرفة التجارية الصناعية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع صناعة المعارض والمنتديات وتطوره ليلعب دوراً هاماً في الفترة المقبلة ، وتنشيط اقتصاديات محافظة جدة في ظل المقومات التي تتميز بها عروس البحر الأحمر في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والحضارية والسياحية.

ولفت وليد واكد إلى أن أبرز ما في المعرض مشاركة أكثر من 80 شركة سعودية وعالمية على مساحة 2000 متر مربع بجدة، وتتنافس في المعرض أكثر من 100 علامة تجارية وتتمثل المشاركة الدولية لتركيا التي تضم 33 شركة، بدعم من هيئات تجارية تركية وكذلك شركات من كوريا، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، الباكستان، وعدد كبير من الشركات السعودية العاملة في مجالات عديدة من المنتجات الخاصة بهذا القطاع المزدهر.

الكلمات المفتاحية: السعوديات ينفقن 4 مليارات ريال سنوياً على مستحضرات التجميل