أخبار الأردن

الزواهرة لـ”عين نيوز” الطبيعة والسياحة لم تشفع لقضاء بيرين

لم تشفع لها طبيعتها الخلابة ولاوجود العديد من المناطق السياحية والغابات ضمن مساحتها ان يتم زيادة المخصصات المالية لها والعمل على رفدها في ادنى احتياجاتها للقيام بالخدمة المطلوبة منها تجاه الاهالي.

هذا وضع بلدية بيرين الجديدة بحسب رئيسها وهبي الزواهرة والذي قال ان بلدية بيرين والتي تقع على مساحة تتجاوز 260 كيلو متر وتعد من كبرى البلديات في المملكة تقف عاجزة امام عملية السيطرة على النفايات بسبب النقص الحاصل في اعداد الاليات وعمال النظافة.

وقال الزواهرة ان بلدية بيرين يوجد بها مايقارب 45 تجمع سكاني متباعد في الوقت الذي يوجد فيه 50 عامل نظافة وسبعة اليات للعمل على جمع النفايات من المناطق المختلفة بحيث لم تعد تستطيع اليات البلدية المتهالكة من القيام بواجباتها.

واضاف الزواهرة ان بلدية مناطق قضاء بيرين من الاماكن السياحية في المملكة والذي يرتاده الاف المواطنين اسبوعيا مما يزيد من صعوبة السيطرة على النظافة في ظل الاوضاع والاعداد الحالية قائلا ان عدد سكان قضاء بيرين يقارب ال35 الف مواطن في حين ترتفع هذه الاعداد خلال نهاية الاسبوع لتصل الى اكثر من 100 الف مواطن

وقال ان إن بلدية بيرين والبالغة موازنتها 3 ملايين و800 الف دينار يذهب منها مايقارب 50% رواتب عاملين الذين يبلغ عددهم زهاء 200 موظف مؤكدا حاجة البلدية الى حوالي 70 عامل وطن وعشر اليات من اجل القيام بواجباتها على اكمل وجه.

الكلمات المفتاحية: بيرين