شايفين

الزميلان بدارين والرنتيسي يحاضران في إربد حول دور الإعلام بإلغاء عقوبة الإعدام

دور الإعلام في الغاء عقوبة الاعدام

عين نيوز- إربد- خاص/

دعت ورشة عمل إعلامية نظمها مركز عدالة لدراسات حقوق الإنسان اليوم الأربعاء في إربد إلى إلغاء عقوبة الإعدام في الأردن.دور الإعلام في الغاء عقوبة الاعدام

كما دعت الورشة التي شارك فيها صحفيون وإعلاميون وحقوقيون في إقليم الشمال واستضافها فندق (الجود) إلى دور أكبر للإعلام للحد من تطبيق عقوبة الإعدام وكسب التأييد والحلفاء للعمل على إلغائها مستقبلا.

وأشار الباحث في القانون الدولي الدكتور محمد الموسى ان معظم دول العالم تتجه لإلغاء عقوبة الإعدام بعد قناعات بأنها لا تشكل رادعا للحد من الجريمة والخروج على القانون ولتناقضها مع مبادئ حقوق الإنسان.

وقال أن الأردن بات أكثر اقتناعا بإلغاء هذه العقوبة بدليل انه لم ينفذ خلال السنوات الست الأخيرة أي حكم بالإعدام. وتناول الزميل أسامة الرنتيسي رؤية الإعلام لحق الإنسان في الحياة، مشيرا إلى أن إعدام بريء واحد كاف لإعادة النظر بهذه العقوبة توخيا لتحقيق العدالة.

وتطرق الزميل بسام بدارين إلى الرؤى والتصورات لدور الإعلام في تكوين وتشكيل الرأي العام المناهض لعقوبة الإعدام بالتركيز على القالب الصحفي الأفضل في تناول هذا الموضوع وبناء الرسالة الإعلامية الهادفة وفق منهجية فنية ومهنية توضح الحقوق الشخصية والمدنية والمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في منظومة حقوق الإنسان خاصة ما يتصل منها بعقوبة الإعدام.

الكلمات المفتاحية: الاعدام- الزميلان بدارين والرنتيسي يحاضران في إربد حول دور الإعلام بإلغاء عقوبة الإعدام- بسام البدارين وأسامة الرنتيسي- دور الإعلام- عقوبة الاعدام- عين نيوز