غير مصنف

الزعيم اليميني النمساوي الراحل هايدر قبض 5 ملايين دولار من صدام حسين

صدام حسين ويورغ هايدر

عين نيوز- رصد/

ذكرت مجلة بروفيل النمسوية نقلا عن وثائق لوزارة الداخلية العراقية ان الزعيم اليميني المتطرف الراحل يورغ هايدر،

صدام حسين ويورغ هايدر
لقاء سابق بين صدام حسين ويورغ هايدر في بغداد

 المتوفى عام 2008، قبض مبلغ 5 ملايين دولار من الرئيس العراقي السابق صدام حسين، خلال زيارة قام بها الى العراق.

وزار هايدر، الذي كان يشغل منصب حاكم منطقة كارينثيا النمسوية، بغداد في ايار/ مايو 2002 برفقة المسؤول في حزبه (حزب الحرية النمساوي) ايوالد شتادلر.

ونقلت بروفيل عن موظف في وزارة الداخلية العراقية قوله في احدى المراسلات الداخلية في 2008 إن الرجلين حصلا على مبلغ 5 ملايين دولار اميركي من جانب صدام حسين مقابل خدمات اسدياها.

وجاء في الوثيقة التي أعدت في اطار تحقيق أجرته الوزارات العراقية حول فترة حكم صدام حسين ان “ايوالد شتادلر حصل على 3 ملايين و750 الف دولار اميركي ويورغ هايدر حصل على المبلغ الباقي، اي مليون و250 الف دولار أمريكي.

 ونفى شتادلر في تصريحات صحافية هذه المعلومات.

وبعد قرابة السنتين على وفاته في حادث سير في تشرين الاول/اكتوبر 2008، لا تزال الروايات والشائعات الاكثر غرابة عن هايدر تقدم مادة دسمة للاعلام النمسوي هذا الصيف، على رغم نفي الاشخاص الذين ترد اسماؤهم في القضية هذه المعلومات.

وانطلق مسلسل التكهنات نهاية الاسبوع الماضي مع معلومات كشفتها بروفيل وتفيد بأن هايدر جمع حوالى 45 مليون يورو في ليشتنشتاين، في حسابات مصرفية عائدة لشركات مختلفة.

لكن المبلغ تقلص إلى خمسة ملايين يورو بعد استثمارات سيئة.

واشارت معلومات تداولتها الصحافة النمسوية الى انه من بين الممولين لحزب هايدر اضافة الى صدام حسين، الزعيم الليبي معمر القذافي الذي كان نجله سيف الاسلام على صداقة بهايدر.

الكلمات المفتاحية: الزعيم اليميني النمساوي- صدام حسين ويورغ هايدر- لقاء سابق بين صدام حسين ويورغ هايدر في بغداد- ويورغ هايدر