أخبار الأردن

الزراعة :استمرارعمليات تصدير الخضار واستيرادها مع سوريا

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

أكد مدير التراخيص والمراكز الحدودية في وزارة الزراعة المهندس فلاح العواملة أستمرارعمليات تصدير واستيراد الخضار والفواكه من وإلى سورية، إذ أنه لا يوجد قرار حكومي رسمي بإيقاف التبادل التجاري بين البلدين، بعد قرار وزراء الخارجية العرب بتعليق عضوية سورية في الجامعة العربية.

وتأتي تأكيدات العواملة ،عقب تخوفات أبداها المزارعون من إغلاق المعابر الحدودية البرية التي تربط المملكة بسورية جراء القرار العربي، ما سيعطل حركة استيراد وتصدير الخضار والفواكه من وإلى سورية، وسيكبدهم خسائر مالية فادحة، نتيجة عدم تمكن تسويق الكميات المتراكمة في السوق المحلي.

وتعد سورية، ثالث أكبر الدول العربية التي يصدر اليها الأردن بعد العراق والسعودية، ومن أبرز السلع التي تستوردها سورية من الأردن الخضراوات.

وشدد العواملة  ، على أن الوزارة ستبقي باب التصدير والاستيراد مفتوحا مع سورية، باعتبار أن ذلك يصب ضمن المصالح الاقتصادية للبلدين، ولا سيما أن الأوضاع السياسية الراهنة فيها، تتطلب أن يكون هناك استمرار في إرسال المنتجات الزراعية دعما لها، في حال عدم اتخاذ أي قرار معاكس من قبل الحكومة الأردنية يفضي بوقف التبادل التجاري.

وكانت الجامعة العربية دعت إلى سحب السفراء العرب من دمشق، كما دعت المعارضة السورية إلى اجتماع في مقرها لبحث “المرحلة الانتقالية المقبلة”.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحكومة الاردنية- السفراء- دمشق- عين نيوز- وزارة الزراعة