أخبار الأردن

الزبن المراكز الصحية تشكل العمود الفقري للرعاية الصحية الاولية

عين نيوز-
اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن حرص الوزارة على تطوير المراكز الصحية وتحديثها وتعزيزها بالاحتياجات من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والاجهزة والمعدات لتمكينها من النهوض بدورها في تقديم الرعاية الصحية على افضل وجه .
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور الزبن قسم الاشعة في مركز صحي ابو علندا في محافظة العاصمة اليوم “الاثنين” بحضور النائب رمضان الحنيطي ومساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة الدكتور عمار الشرفا ومساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم ومدير الشؤون الصحية لمحافظة العاصمة الدكتور عدنان اسحاق ومدير الهندسة الطبية في الوزارة الدكتور فراس ابو دلو .
واشار الدكتور الزبن الى ان افتتاح قسم الاشعة في مركز صحي ابو علندا سيسهم في تحسين واقع الخدمة المقدمة لأبناء المنطقة ورفع مستوى كفاءتها .
وقال الدكتور الزبن ان المراكز الصحية تشكل العمود الفقري للرعاية الصحية الاولية التي توليها الوزارة جل الاهتمام والرعاية كخط دفاع اول متقدم عن صحة الانسان وسلامته .
واضاف ان خطة الوزارة لتعزيز دور المراكز الصحية تتضمن تزويدها بالكوادر اللازمة وبشكل خاص اطباء اختصاص طب الاسرة .
وتفقد الدكتور الزبن مركز صحي القويسمة الحالي للوقوف على سير العمل وواقع الخدمة المقدمة فيه حيث ابدى عدم الارتياح لبيئة العمل ومكانه.
واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة باتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة للانتقال الى المبنى الجديد لمركز صحي القويسمه .
وقال الدكتور الزبن ان المبنى الجديد يشكل علامة فارقة بامتياز عن المبنى الحالي الذي يشغله المركز الصحي وسيشكل المركز الجديد نقلة نوعية حيوية في مستوى الخدمة المقدمة لأهلنا في منطقة القويسمة .
وطلب الى الجهات المعنية في الوزارة الانتهاء من الترتيبات اللازمة لإشغال مبنى مركز صحي القويسمه الجديد بالسرعة القصوى ليصار الى الانتقال اليه واستقبال المراجعين بداية شهر شباط المقبل .
ويذكر ان كلفة المبنى الجديد لمركز صحي القويسمه الشامل بلغت اكثر من مليون ونصف المليون دينار .