رياضة

الرياضي يتعرض للخسارة الثالثة ويتطلع للتأهل عبر التلال اليمني

عين نيوز – رصد/

تعرض فريق الرياضي ارامكس للخسارة الثالثة على التوالي في تصفيات المجموعة الاولى لدوري اندية غرب اسيا لكرة السلة وجاءت امام ذوب اهان الايراني بنتيجة (71-87) في المباراة التي جمعت الفريقين امس في بيروت.

ويتطلع الرياضي اللبناني حجز بطاقة التأهل الرابعة عن المجموعة الى الدور الثاني عندما يلتقي نظيره التلال اليمني عند الساعة الرابعة من مساء اليوم، اذ بات الرياضي مطالبا بالفوز لضمان التأهل، سيما وانه يتساوى مع الفريق اليمني في النقاط وتبقى بطاقة التأهل الاخيرة عن المجموعة حائرة بين الفريقين وتحسم اليوم.

وكان الرياضي ارامكس قد تعرض خلال مشوراه في البطولة للخسارة امام صاحب الارض والجمهور الرياضي اللبناني (78-111) وامام بتروشيمي الايراني (55-85) وطالته الخسارة الثالثة امس امام ذوب اهان.

والجدير ذكره بأن الفرق الاربعة الاولى من كل مجموعة تتأهل الى الدور الثاني، فيما يودع صاحب المركز الخامس منافسات البطولة، وستنطلق منافسات المجموعة الثانية يوم (25) الجاري في بيروت وتضم جامعة العلوم التطبيقية ومهرام الايراني والمتحد اللبناني ومواطنه الشانفيل ودهوك العراقي.

وفي تفاصيل مباراة الامس فقد فرض الفريق الايراني افضليته خلال الربع الاول واستطاع ان ينهي الفترة متقدما (25-17)، وشهد الربع الثاني تكافؤ بين الفريقين وتبادل كلاهما التسجيل الامر الذي ابقى الفارق النقطي الذي صنعة الفريق الايراني يمنحه التفوق مع انتهاء الشوط الاول (44- 35).

ظهر الرياضي بشكل افضل في الربع الثالث وقدم اداء مميزا في الشقين الدفاعي والهجومي ليتمكن من خلال تذليل الفارق الى خمسة نقاط مع انتهاء الربع (55-60)، الا ان البداية المرتبكة لفريق الرياضي في الربع الثالث منحت الفريق الايراني فرصة تعميق الفارق من جديد ومباعدة النتيجة لينتهي اللقاء بتفوق الفريق الايراني بفارق (16) نقطة.

واعتمد الرياضي في معظم وقت المباراة على ايمن دعيس والمحترف الامريكي جيسن اونيل ومواطنه لوني غلين وعيسى كامل وعلي الزعبي وعلي جمال وفادي السقا ومحمد جمال.

وكان ايمن دعيس افضل مسجل في اللقاء برصيد (26) نقطة و (14) متابعة، فيما سجل نقاط الرياضي جيسن اونيل (20) نقطة (7) متابعات، عيسى كامل (12) ، لوني غلين (5) علي جمال (4) محمد جمال وعلي الزعبي (2).

وبرز في صفوف ذوب اهان الايراني المحترف الامريكي لورين وودز وسجل 22 نقطة تلاه محمد رضا أكبري 18 وأوشين صحاقيان 15.

 

الكلمات المفتاحية: التلال اليمني- الرياضي ارامكس- الرياضي اللبناني- دوري اندية غرب اسيا لكرة السلة- ذوب اوهان الايراني