أخبار الأردن

الرياضة والشباب تطلق مبادرة “اركب معنا”

عين نيوز- بترا /

 

طلق وزارة الشباب والرياضة وقناة اقرأ في الخامس عشر من الشهر المقبل مبادرة “اركب معنا” التي تتضمن تنظيم محاضرات لعدد من علماء الأمة الاسلامية ، وتوزيع بطاقات للراغبين بركوب سفينة الإصلاح.

وقال وزير الشباب الدكتور محمد القضاة بمؤتمر صحافي مشترك عقد اليوم الاربعاء مع مدير اقرأ علاء التميمي بمدينة الحسين للشباب ان المبادرة تقتبس عنوانها من القرآن الكريم، في قصة سيدنا نوح عليه السلام.

واضاف “تهدف المبادرة إلى تغذية عقول الشباب بالإصلاح المطلوب، لأن الشباب هم وقود الإصلاح، ونريدهم أن يكونوا في السفينة التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، وكان لا بد في ظل النضوج الذي نشهده لدى شبابنا، وبظل الطاقات المتوفرة، أن نغذي فكر الشباب وعقولهم، بما يخدم وطنهم وأمتهم.

وتسعى المبادرة الى استقطاب 200 ألف شاب وشابة في الحملة، ومن ثم بناء برامج وأنشطة لهم.

واشار الدكتور القضاة إلى أن اختيار قناة اقرأ كشريك في المبادرة، لما للقناة من شعبية في العالم الإسلامي، كما أن القناة تصل إلى خمسة قارات، ويمكن مشاهدتها بعدة لغات، موضحا أن وزارة الشباب ليست وزارة دينية كما يتصور البعض من خلال البرامج التي تطرحها، ولكنها وزارة قيمية تسعى إلى توجيه الشباب، إلى القيم والأخلاق التي يتفق عليها الجميع.

من جهته اكد علاء التميمي أهمية المبادرة التي ستبدأ في الخامس عشر من الشهر المقبل ، ولمدة خمسة أيام، وسيتم تقييم التجربة والتفكير في الخطوة المقبلة بناء على تقييمها، مضيفا أن المبادرة جاءت بوقت مناسب في ظل ما نشهده، إلى جانب اهتمام قناة اقرأ البالغ بشريحة الشباب في الوطن العربي والاسلامي.

ودار نقاش خلال المؤتمر الصحافي حول المبادرة الجديدة وعدد من القضايا كدور وزارة الشباب والرياضة في المجال الرياضي، وأهمية الإصلاح الفكري، والحملة الإعلامية التي سترافق المبادرة ، كما تطرق الحوار إلى قضية العنف الجامعي.

الكلمات المفتاحية: الرياضة والشباب تطلق مبادرة "اركب معنا"