أخبار شركات

الرياح والغبار يوقفان حركة السير على الطريق الصحراوي

عين نيوز- رصد/

شهدت مناطق مختلفة من محافظات الجنوب اليوم الجمعة، رياحا شديدة وغبارا كثيفا أديا إلى حجب الرؤية وتوقف حركة السير في أغلب مناطق الطريق الصحراوي؛ حفاظاً على أرواح المواطنين، بحسب مصادر في دوريات الجنوب.

ونتيجة انعدام الرؤية، خصوصا على الطريق الصحراوي في الحميمة ودبة حانوت والهاشمية في العقبة والمحمدية والحسينية في معان وطريق وادي عربة – الأغوار الجنوبية، وقعت بعض الحوادث التي تمثلت بتطاير الحاويات المحملة والفارغة من على سطح الشاحنات المتجهة من عمان الى العقبة وبالعكس، مما شكل خطورة على أرواح وسلامة السائقين مرتادي الخط.

وأكد عدد من المواطنين والسائقين على الطريق الصحراوي في مناطق الحميمة ووادي عربة أن “الغبار الكثيف والرياح الشديدة حجبا الرؤية في بعض المناطق لفترة طويلة من الوقت وعرقل المسير لساعات طويلة “.

وأوضحوا أن “الرياح الشديدة في وادي عربة أدت إلى نقل كميات كبيرة من الأتربة على جانبي الطريق ما أدى إلى صعوبة المرور في بعض المناطق”.

من جهة اخرى قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية عبد الحليم أبو هزيم، إلى “الغد”، إنَّ المملكة تتأثر حاليا بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، لذا يطرأ اليوم الجمعة انخفاض على درجات الحرارة وتتساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة.

وأضاف أبو هزيم ان الرياح ستكون غربية مع هبات قوية مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية، ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية وذلك حتى ساعات الظهر.

الكلمات المفتاحية: الرياح والغبار يوقفان حركة السير على الطريق الصحراوي