اقتصاد

الروسان: 984 خريج استفادوا من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عين نيوز- خاص/

الروسان يتحدث خلال المؤتمر الصحفي
الروسان يتحدث خلال مؤتمر صحفي

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان أن 984 خريجاً إستفادوا من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الآن من خلال المرحلتين الأولى والثانية منذ إنطلاقة البرنامج في عام 2009 إلى الآن وبمشاركة184  شركة محلية وعالمية وقد تم إطلاق المرحلة الثالثة في أيلول 2011 لتوفير 500 فرصة عمل جديدة لخريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل وبين خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجدد من خلال إكسابهم المهارات والخبرات العملية اللازمة وهذا يأتي انسجاماً مع رؤية جلالة القائد عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور ممثلين من وزارة العمل وشركة عشتار Estarta، للحديث عن الاتفاقية التي وقعت بين إدارة برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة العمل مع شركة ايستارتا لحلول البرمجيات والتي تهدف إلى تدريب وتشغيل نحو 50 خريجا من طلبة الجامعات الأردنية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة ايستارتا باستقطاب عدد من خريجي هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريبهم وإعدادهم خلال اثني عشر شهراً وتزويدهم بالخبرة اللازمة في مجال الدعم الفني لمواكبة إحتياجات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بالعمل لديها وبأجور تنافسية تدعم الحكومة 50 % من قيمتها.

وأعرب المهندس الروسان عن شكره لمساهمة شركة ايستارتا الشركة الاقليمية الرائدة في تقنية المعلومات وأكد أن مساهمة  القطاع الخاص في هذا العمل المشترك يعد استكمالاً للتعاون الدائم والمتبادل والقائم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة العمل لتيسير تدريب خريجين جدد بما يتوافق ومعايير سوق العمل العصري وبالتالي المساهمة في بناء قطاع حيوي يستمر في عطائه للاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة ايستارتا ليث المصري: “نحن نفخر بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الوطني الذي من شأنه توطين خبرات خريجي الجامعات الأردنية. ونسعى دوماً إلى المساهمة بالارتقاء في قطاع تكنولوجيا المعلومات ونكرس جهودنا للنهوض بالتنمية البشرية  نحو التميز والمضي قدما لتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة في هذا القطاع.

وتعد شركة ايستارتا لحلول البرمجيات إحدى الشركات الاقليمية الرائدة والمتخصصة في تقديم حلول البرمجيات المعتمدة على تقنيات مايكروسوفت وسيسكو للشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الحكومي والاتصالات والخدمات المالية.

وتممتد خبرة الشركة لأكثر من عقدين، تمكن من خلالها بناء قاعدة عملاء واسعة في دول المنطقة وخارجها لتشمل الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية.

وتمتلك شركة مايكروسوفت وشركة سيسكو العالمية أسهم في الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في الأردن، إضافة إلى فروعها المنتشرة في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وقطر والكويت.

 

الكلمات المفتاحية: الروسان يتحدث خلال المؤتمر الصحفي- الروسان: 984 خريج استفادوا من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- باسم الروسان- برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات