غير مصنف

الرنتيسي لـ”عين نيوز”: التغيير قادم في نقابة الصحافيين

عين نيوز- خاص/

قال الزميل الصحافي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين أسامة الرنتيسي إن الهيئة العامة لنقابة الصحفيين والتي تنشد “التغيير” قد ملت المجاملات في إنتخابات نقابتها التي من المفترض أن تقود الشارع النقابي في الأردن بدل من أن تكون خلف “عرفات”.

أسامة الرنتيسي
الزميل أسامة الرنتيسي

وأبلغ الرنتيسي (عين نيوز) أنه سيتقدم يوم السبت المقبل بطلب ترشحه لمنصب النقيب إيمانا منه بضرورة التغيير الذي يجب أن يطال جميع مفاصل “النقابة”.

وقال الرنتيسي إنه يواصل حراكه الإنتخابي النشط بالإلتقاء مع عدد من الصحفيين وزيارتهم في مؤسساتهم الصحافية للإستماع إلى وجهة نظهرهم حيال مختلف القضايا.

وأضاف إن برنامجه الإنتخابي قائم على التغيير والإصلاح ويتساوق مع حالة الاصلاح التي تشهدها المملكة والتي قال عنها انها يجب ان تطال “نقابة الصحفيين الأردنيين” التي بحسبه يجب أن تقود العمل النقابي في الأردن.

وابلغ أن لقاءاته مع الجسم الصحفي الأردني كشفت له عن الحاجة الماسة للتغيير الذي يتبناه نهجا ونبراس عمل في المرحلة المقبلة.

ويشار إلى أن الرنتيسي قرر الترشح بعد مشاورات عديدة أجراها مع عدد من الزملاء الصحفيين في مختلف المؤسسات الصحافية والذين أكدوا على ضرورة أن تكون المرحلة المقبلة من عمر نقابتنا العريقة مرحلة لـ”التغيير”.

ويشار إلى أن الزميل الرنتيسي حاصل على شهادة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك، وشارك في تأسيس صحف (العرب اليوم) و(الغد)، وعمل مديرا لتحرير صحيفة (أوان) الكويتية وقبل ذلك رأس تحرير صحيفة الأهالي الحزبية في مطلع تسعينيات القرن الماضي، ويعمل حاليا كاتب عامود يومي في (الغد)، فضلا عن أنه يكتب في عدد من الصحف العربية والمواقع الإلكترونية.

الكلمات المفتاحية: أسامة الرنتيسي- الرنتيسي- انتخابات نقابة الصحافيين- عين نيوز