أخبار الأردن

الرزاز يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني ونائب رئيس جمهورية السودان

عين نيوز

التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على هامش القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت امس الأحد مع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله. واكد رئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة .

كما اكد الجانبان الرغبة في تعزيز حركة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين والتزام الحكومتين بتوجيهات القيادتين في البلدين بتسهيل الإجراءات وازالة اي معوقات تعترض مسيرة التعاون المشترك. وتم الاتفاق على عقد لقاء قريب بين وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ووزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة لبحث آليات تحفيز التبادل التجاري وتسهيل انسياب حركة التجارة بين البلدين.

كما التقى رئيس الوزراء مع نائب رئيس جمهورية السودان الفريق أول بكري حسن صالح، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين الأردن والسودان. ولفت رئيس الوزراء الى التسهيلات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل إجراءات حصول الاشقاء السودانيين الراغبين بالعلاج في الأردن على تأشيرات الدخول. وتم البحث خلال اللقاء في تسهيل اجراءات دخول الصناعات الدوائية الاردنية الى السوق السودانية. وحضر اللقاءين وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري والسفير الاردني في بيروت نبيل المصاروة .

–(بترا)