أخبار الأردن

الرزاز: فتح المطارات نهاية الشهر الحالي بشكل محدود-فيديو

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، إن “الحكومة تستعد لفتح المطارات للرحلات الدولية نهاية الشهر الحالي بشكل محدود لدول لا تزيد خطورة عن الأردن”.

وأوضح أن الحكومة أجرت مراجعة عميقة لتجربة الأردن مع جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن “الحكومة وضعت أولوياتها للمرحلة المقبلة خلال الاجتماع الحكومي السبت.

وأضاف، في حديث عبر منصات رئاسة الوزراء على مواقع التواصل الاجتماعي، مخرجات الاجتماع الحكومي المطول السبت، وجهود الحكومة ضمن محور التعافي والمنعة، وخطتها للمرحلة المقبلة، أن الحكومة تنجح عندما يكون العمل جماعي ومعا كأسرة واحدة متحابة قوية بقيادة وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وعند الوصول إلى المعلومة الصحيحة وإيصالها إلى المواطن بشكل كامل والاستمرار بذلك.

وأشار الرزاز أن هناك مؤشرات موضوعية أهمها إصدار سندات اليوربوند على المستوى العالمي يستفيد منها الأردن، ومقياسها حجم الإقبال عليها والفائدة، ما يشير إلى ثقة العالم باقتصاد الأردن.

“الإقبال على إصدار سندات يوروبوند الأردنية تشير إلى ثقة العالم باقتصادنا”، أضاف الرزاز، موضحا أنه سيتم سداد ديون داخلية للقطاع الخاص من سندات اليوروبوند.

وأوضح أن “الفائدة التي حصل عليها الأردن لسندات الـ5 و 10 سنوات كانت أدنى فائدة مقارنة مع كل الدول”، لافتا إلى أن “الأردن ولأول مرة كان حجم الاكتتاب والطلب على السندات أكثر من 6 أضعاف الرقم المطروح للاكتتاب”.

من رئيس الوزراء: التعافي والمنعة كلمة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول مخرجات الاجتماع الحكومي المطول يوم أمس،…

Posted by ‎Prime Ministry of Jordan رئاسة الوزراء – الأردن‎ on Sunday, 5 July 2020

الكلمات المفتاحية: الاردن