اقتصاد

الربط بين التعليم التكنولوجي مع القطاع الصناعي.. في ورشة عمل باليرموك

عين نيوز- خاص- مروة بني هذيل/

 

جامعة اليرموك

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور سلطان ابو عرابي ورشة عمل بعنوان «ربط مخرجات التعليم الهندسي التكنولوجي مع حاجات القطاع الصناعي في الأردن: واقع وطموحات» نظمها المجمع الريادي الأكاديمي للتميز بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة من خلال كلمته الى أن الشباب المتعلم والمؤهل هم قادة وأمل المستقبل، ولقناعة جلالة الملك عبد الله الثاني بدور الشباب في التنمية وتقدم المجتمع وازدهاره، فقد أولى جلالته جيل الشباب جل اهتمامه، فأطلق المؤسسات والهيئات والمراكز والبرامج التي تهتم بالشباب وتنميتهم وتأهيلهم لإكسابهم المهارات والمعرفة لدخول معترك سوق العمل.

ان المؤسسة تهدف الى المساهمة في إعداد كوادر متميزة في مجالات التكنولوجيا الحديثة تكون قادرة على استيعاب ونقل التكنولوجيا وتوجيهها وتوطينها لتسهم في رفد القطاعات الإنتاجية بقوى بشرية مؤهلة، وذلك ما أكده المدير التنفيذي لمؤسسة هشام أديب حجاوي في كلمته،الاستاذ ناصر العالول.

مدير المجمع الريادي الأكاديمي الدكتور هيثم بني سلامة بين ان مختلف دول العالم أصبحت بأمس الحاجة الى استراتيجيات في تنمية الموارد البشرية لمواكبة التغير الدائم في متطلبات أسواق العمل.

وتضمن برنامج الورشة عقد ثلاث جلسات الاولى بعنوان «مخرجات التعليم الهندسي وحاجات سوق العمل» و»التدريب الهندسي» و»التجربة الاوروبية في ربط مخرجات التعليم الهندسي». وتضمنت الجلسة الختامية التوصيات والمقترحات للورشة.

 

الكلمات المفتاحية: الدكتور ساطلن ابو عرابي- الدكتور هيثم بني سلامه- القطاع الصناعي- جامعة اليرموك- مخرجات التعليم التكنولوجي