عربي ودولي

الرئيس الفلسطيني يصف ما تبثه قناة الجزيرة من وثائق بـ”المسلسلات المملة”

الرئيس الفلسطيني لدى وصوله إلى رام الله

عين نيوز- رصد/

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء ما تبثه قناة الجزيرة الفضائية عن المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية بـ(المسلسلات المملة

الرئيس الفلسطيني لدى وصوله إلى رام الله
الرئيس الفلسطيني لدى وصوله إلى رام الله

).

وقال عباس في كلمة القاها أمام المئات من أنصاره الذين كانوا في استقباله أمام مقره في رام الله عقب عودته من الأردن “هذه المسلسلات المملة، التي يبثونها، نعرف كيف نرد عليها وكيف نواجهها وفي اي مكان”.

واضاف عباس “الجديد في هذه الوثائق التزوير والتحريف ونحن سنكشف تزويرهم في قناتهم نفسها فنحن مستعدون للذهاب اليهم من اجل ذلك”.

واضاف عباس “ليس لدينا ما نخفيه ونتحدى ان تكون هناك وثيقة واحدة لم نعلنها للعرب منفردين ومجتمعين وللقيادات الفلسطينية”.

وشدد الرئيس الفلسطيني على تمسك القيادة الفلسطينية بـ”الثوابت الفلسطينية التي اتخذتها المجالس الوطنية المتعددة والقيادات الفلسطينية إلى يومنا هذا والتي لم ولن تتغير، واول هذه الثوابت هي القدس”.

وكانت قناة الجزيرة الفضائية بدأت منذ يومين بث حلقات، تتناول وثائق قالت بانها حصلت عليها عن المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية، وشددت على انها تتضمن “تنازلات فلسطينية عن القدس”.

وقال عباس “نقولها بالفم الملأن، نموت لاجل القدس عاصمة لفلسطين”.

وفيما يخص قضية اللاجئين، حيث اشارت الجزيرة في تقاريرها الى قبول الجانب الفلسطيني بعودة عدد صغير مقابل السلام قال عباس “القرار الذي مات لستين عاما احييناه نحن، وهو القرار 194، والذي وضعناه نحن في المبادرة العربية للسلام، واصرينا عليه كي يكون المرجعية ولا مرجعية غيره”.

ومن جهته قال أحمد عساف الناطق باسم فتح لوكالة فرانس برس “لقد سقط القناع عن الوجه الحقيقي للجزيرة انها اداة لتدمير السلطة الفلسطينية بالتحالف والتعاون مع قوى ظلامية منها حماس”.

وكان متظاهرون فلسطينيون غاضبون أحرقوا الثلاثاء في رام الله أمام مقر الرئيس الفلسطيني صورا لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وهو يصافح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، كما أحرقوا اعلاما إسرائيلية يتوسطها شعار الجزيرة وهتفوا “يا جزيرة الموساد برا برا يا اوغاد”.

الكلمات المفتاحية: الرئيس الفلسطيني لدى وصوله إلى رام الله- الرئيس الفلسطيني يصف ما تبثه قناة الجزيرة من وثائق بـ"المسلسلات المملة"