رياضة

الدوري الإنجليزي.. سيتي يحسم ديربي مانشستر ويستعيد الصدارة

تقدم مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي عقب فوزه الثمين 2 -0 على مضيفه مانشستر يونايتد في مباراة قمة المدينة في “أولد ترافورد” والمؤجلة من المرحلة الـ31 .

وأحرز هدفي السيتي كل من بيرناردو سيلفا في (د.54) وليروي ساني في (د.66).

وبهذا الفوز المستحق، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 89 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، قبل 3 مراحل على نهاية البطولة، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 64 نقطة في المركز السادس.

وافتتح برناردو سيلفا باب التسجيل للسيتي في شباك يونايتد، وسدد سيلفا بطريقة مباغتة ليغالط الحارس دي خيا محرزا الهدف الأول لفريقه في (د.54).

وأضاف ليروي ساني الهدف الثاني للسيتي في (د.66) بعد هجمة سريعة قادها ستيرلينغ ومرر لسانيه الذي صوب كرة قوية استقرت في شباك الحارس دي خيا.

وفي مباراة أخرى مؤجلة من المرحلة ذاتها، تلقى أرسنال هزيمته التاسعة في المسابقة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة، عقب خسارته  أمام مضيفه وولفرهامبتون 1-3.

وتجمد رصيد أرسنال عند 66 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة أمام تشيلسي صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.. في المقابل، ارتفع رصيد وولفرهامبتون، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين إلى 51 نقطة، ليرتقي للمركز السابع، بعدما كان في الترتيب العاشر.

الكلمات المفتاحية: الدوري الإنجليزي- مانشستر سيتي- مانشستر يونايتد