اقتصاد

“الخط الحجازي” و”تيكا” يبحثان تعزيز التعاون المشترك

عين نيوز

 بحث مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي صلاح مفلح اللوزي، ومنسق وكالة الانماء التركية “تيكا” لدى الاردن، كيور شات، امس الاثنين، سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك. واكد اللوزي ان البلدين الصديقين، الاردن وتركيا، يجتمعان على اهداف تنموية مشتركة، ويتميزان بعلاقات تاريخية متجذرة عنوانها التآلف المشترك، والتقارب بين الشعبين الصديقين على جميع المستويات.

ودعا الى تعزيز الخبرات في مجال تأهيل الخط الحديدي الحجازي الواقع على اراضي المملكة لما له من انعكاس مشترك على الحركة التجارية لجميع الاطراف المشتركة والتي تعزز من ربط الصلات التجارية والاقتصادية مع دول المنطقة، مؤكدا أن تيكا تمثل الوجه الحضاري للمجتمعات والثقافة الاسلامية.

وأوضح أن خط السكك الحديدية الذي يصل الى اوروبا، يعزز حركة البضائع ونقل الاقتصاد المشترك لهذه الدول التي يقع عليها هذا الخط، مشيرا الى ان للقطار اطاراً مشتركاً يجمع الدول جميعها على هدف واحد بصورة تعزز خطاً تنموياً يسير نحو العالمية. من جهته اكد شات والذي يبدأ عمله لمتابعة مشاريع الوكالة خلفا للمنسق السابق اسين، عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين واهمية التعاون مع المملكة باعتبارها شريكا مهما في المنطقة وانها مستمرة بتعزيز التعاون في عدد من الاهداف والمشاريع القادمة لتحقيق التقدم والتنمية.

–(بترا)