أخبار الأردن

الخطيب يأمل ان تتلافى الانتخابات النيابية الممارسات الطائشة

عين نيوز- قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبد الإله الخطيب “أن الهيئة ستباشر فور إقرار قانون الانتخاب عملية إصدار التعليمات المتعلقة بالعملية الانتخابية”، وأبدى الخطيب تحفظ الهيئة على القانون فيما يتعلق بالأطر الزمنية للعملية الانتخابية ومدد الاعتراض.

واكد الخطيب خلال مؤتمر صحفي عقد في نقابة الصحفيين صباح الاربعاء وبين أن كل من سيعمل مع الهيئة سيتم اختياره وفق أسس محدده، مشددا على ان العمل سيكون تحت مظلة الهيئة مهما كانت الدائرة الذي سيأتي منها بما في ذلك الحكام الإداريين وموظفي وزارة الداخلية.

 

فيما يتعلق بالبطاقة الانتخابية نفى الخطيب أي معلومات تناقلتها وسائل الإعلام عن شكل البطاقة ومعاييرها ،وقال ” لكل مواطن الحق بالحصول على بطاقة الانتخاب حتى لو كانت بطاقته الشخصية منتهية ” وأوضح بان لدى الهيئة نية لتحديد مركز الانتخاب لكل ناخب واستخدام الحبر والمعايير التكنولوجية الآمنة في بطاقات الانتخاب.

وعبر الخطيب عن امله باعتماد المعايير الدولية في الانتخابات القادمة لدرء كافة الشبهات والخروج من دوائر الشك والممارسات الطائشة الغير مسؤولة كما حدث في انتخابات ماضية على حد وصفه.

وأعلن عن نية الهيئة فور اكتمال تجهيزات مقرها فتح وحدة اتصال تعزز التعاون والعلاقة مع الجسم الصحفي والمواطنين، مشيرا الى وأنها ستعمل على استقبال آرائهم وشكواهم على مدار الساعة فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وأشار الى رغبة العديد من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات لدعم الهيئة كاشفا عن توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة والإتحاد الأوروبي لدعم الهيئة بمبلغ 4 مليون يوروا هدفها ترتيب جسم الهيئة وتنفيذ برامج تتعلق بالانتخابات لمدة 6 سنوات.

الكلمات المفتاحية: الخطيب يأمل ان تتلافى الانتخابات النيابية الممارسات الطائشة