منوعات

الخرطوم: عريس مرفوض يُفجر قنبلة في حفل زفاف حبيبته ويقتل 9

تحول فرح فى السودان إلى مأتم فى لحظات، بعد أن وصل العريس المرفوض، لحضور حفل فتاته التى أحبها وتقدم لخطبتها عدة مرات، لكنها رفضته وقبلت آخر، إلا أنه فاجئها  بحضور الحفل وفى يده قنبلة يدوية، وأثناء محاولة الأهالى منعه من الدخول اشتبك معهم وألقى القنبلة، والتى تسبب فى قتله وآخرين.
35165-EOwTovDWkAESvBU

Embedded video

وارتفع عدد قتلى الانفجار الذى وقع في حفل زفاف في العاصمة السودانية الخرطوم إلى 9 أشخاص، مع توقعات بارتفاع العدد بسبب الحالات الخطيرة، من بينها نساء وأطفال.
وكشفت التحقيقات الأولية للحادث، إن خلافات عائلية تطورت إلى مشادة  بين أصحاب المنزل الذي كان يقام فيه الحفل والرجل الذي كان يحمل القنبلة، فأتى إلى حفل الزفاف، وقام بتفجير قنبلة يدوية كانت بيده، أسفرت عن مقتله وآخرين، وإصابة العشرات.
وفور وقوع الانفجار، أصدرت لجان أحياء منطقة الحاج يوسف نداء استغاثة طالبت فيه المواطنين ومنظمات المجتمع المدني وغيرها بضرورة التبرع بالدم للمصابين، وتقديم يد العون لضحايا الانفجار.
وذكرت الشرطة السودانية ، في بيان نشرته وكالة السودان للأنباء “سونا”  أن قنبلة انفجرت داخل سرادق يقام فيه مناسبة زواج ، في منطقة الشقلة بالخرطوم، ما تسبب في سقوط الضحايا.

Embedded video

وتلقت الشرطة بلاغا بالحادث، كما تحرك وكيل اول نيابة الحاج يوسف ومدير محلية شرق النيل وضابط الجنايات ومدير مسرح الحادث بشرق النيل ، وسط حضور كثيف للشرطة حيث تم نقل المصابين لمستشفي البان جديد بالحاج يوسف، ودونت الشرطة بلاغ تحت طائلة المادة (١٣٠)من القانون الجنائى.

Embedded video

دكتورة هويدا مدير مستشفى ألبان جديد

Embedded video

كما أصدرت قوات الشرطة هيئة التوجيه والخدمات بيانا حول حادثة منطقة الحاج يوسف، ذكرت فيه تفاصيل الحادث كاملة، وقالت :”في حوالي الساعة السادسة مساء الاثنين 20 يناير، أثناء حفل خاص بمنطقة الشقلة بالحاج يوسف إنفجرت عبوة قرنيت كانت بحوزة عسكرى حضر إلي مكان الحفل ونتج عن ذلك وفاته وآخرين وإصابة أكثر من خمسة وعشرون من الحضور بإصابات متفاوتة .
34115-EOyUSiCW4AAMojt
فور ورود البلاغ تحركت قوات الشرطة لمكان الحادث حيث تم إسعاف المصابين للمستشفي لتلقي الإسعافات والعلاج  وباشرت وحدات الشرطة  المختصة إجراءات التحقيق والتحري وتم فتح بلاغ بقسم شرطة الشقلة بدائرة الاختصاص .
وأكد شهود عيان  إن مفجر القنبلة كان يريد الزواج من العروس، إلا أنها رفضته وقبلت الزواج من آخر، ورغم تهديداته لها المستمرة، إلا أنه تم عقد القران، اعتقادأ أنه يقوم بالتهديد فقط.
22536-EOyUSyWWkAUrOr3
ونقل عشرات المصابين إلى المستشفيات، فيما أطلقت لجان المقاومة واللجان الطبية التابعة لقوى الحرية والتغيير نداءات استغاثة عاجلة على مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير الكوادر الطبية للمساعدة في إسعاف الجرحى.
وطالب  البعض، الحكومة السودانية بسحب السلاح من العساكر داخل المدن السودانية، للحيلولة دون تكرار أحداث مشابهة في المستقبل.

 

 

الكلمات المفتاحية: السودان- عريس