برلمان

الخرابشة يهاجم الإعلام ورموز الأحزاب التي تنال من هيبة النواب والمجلس يرد قانونين طلبهما وزير العدل !!

عين نيوز – خاص – محمد علي الدويري /

رد مجلس النواب في الجلسة المنعقدة صباح اليوم الأربعاء برئاسة فيصل الفايز القانون المؤقت لقانون محكمة الجنايات الكبرى و القانون المؤقت لقانون النيابة العامة الأردني

كما دارت نقاشات مستفيضة بين أعضاء اللجنة القانونية النيابية ووزير العدل هشام التل الذي طالب بإقرار القانون بعد إعادة النظر بمواد القانون، إلا أن أعضاء اللجنة اعتبروا ما يمليه وزير العدل هشام التل على مجلس النواب تعدي على حرية المجلس ونظامه الداخلي مؤكدين أن المجلس صاحب القرار في رد أو قبول أي قانون.

ومن جهته شن النائب محمود الخرابشة هجوماً كاسحاً على الإعلام الأردني وبعض الرموز السياسية والحزبية متهماً إياها بأنها نالت من هيبة المجلس مطالباً الحكومة بالتصدي لها.

وقال الخرابشة في الجلسة المنعقدة صباحاً ان مجلس النواب يشهد هجمة شرسة تشن عليه من بعض الرموز السياسية والحزبية وبعض الاعلامين مؤكداً أن هذه الهجمة هي الأقسى منذ تأسيس الحياة البرلمانية.

وطالب الخرابشة الحكومة بالتصدي لما اسماها الهمجية فيما طالب رئاسة المجلس بحماية هيبة النواب التي تعرضت لمثل هذا الهجوم، مشدداً على أن هذا المجلس يعبر عن إرادة الشعب الأردني ووصل بانتخابات نزيهة.

وقال الخرابشة أن المجلس تعرض للهجوم والانتقاد عندما قام بتخفيض عقوبة الزنا مشيراً الى أن اللجنة القانونية لم تقم بتخفيض العقوبة وإنما تركت تقيم العقوبة لمحكمة الصلح.

ويأتي هجوم الخرابشة الذي يلوم صحيفة يومية بعد يوم من قيام جبهة العمل الإسلامي بعقد مؤتمر صحفي كشفت فيه عن وجود 70 الف هوية أحوال مدنية مزورة تم استخدامها في الانتخابات فيما أصدرت بياناً شديد اللهجة شككت فيه بشرعية المجلس.

وفي وقت لاحق قام النائب وصفي الرواشدة بمغادرة قاعة مجلس النواب احتجاجاً على عدم سماح رئيس مجلس النواب فيصل الفايز بطرح مداخلته اثناء نقاش المجلس للقوانين والعقوبات المؤقتة.

وقال الرواشدة أنه لن يحضر أي جلسة يترأسها الفايز بعد ان قام الاخير بمنع الاول من طرح مداخلته اليوم في جلسة النقاش.

الكلمات المفتاحية: الخرابشة يهاجم الإعلام ورموز الأحزاب التي تنال من هيبة النواب المجلس يرد قانونين طلبهما وزير العدل !!