برلمان

الحواري لـ”عين نيوز” هذه حقيقة اعتصام الاهالي امام مدرسة نايفة

قال النائب اندريه الحواري ان اعتصامات الاهالي امام المدارس للماطلبة بعودة ابنائهم الى مقاعد اللدارسة ضمن ابسط حقوقهم وهي مصدر قوة للمعلمين وليس هجوم عليهم.
واضاف الحواري في حديث لـ”عين نيوز” حول فيديو انتشر يظهر احدى السيدات تتحدث عن ان النائب اندريه الحواري هو من دفعهم للخروج على ابواب المدارس قائلا انه راجعه عدد من اولياء امور الطلبة في المدارس في دائرته الانتخابة وطلبوا منه عودة ابناءه للمدارس ليرد عليهم قائلا ان الموضوع ليس من ضمن صلاحياته ويستطيع كل طرف طلب حقوقه وفقا للقانون وبما كفله له الدستور الاردني.
واكد الحواري انه طلب حضور السيدة التي ظهرت في الفيديو والتي تبين انها ام وجدة لعدد 25 طفل في المدارس وسالها عن سبب ذهابهم لمدرسة نايفة فقالت: “احنا اتفقنا امبارح وعشان الناس تشوفنا لأنه مدرسة نايفة هي الوحيدة اللي بالشارع الرئيسي واحنا اجينا نوجه رسالة”.
واستهجن الحواري الهجوم عليه قائلا انه من حق كل مواطن ابداء رايه في الموضوع وان الاعتصامات كانت على ابواب اكثر من 100 مدرسة في مختلف مناطق المملكة فلماذا يتم الهجوم عليه.
واكد الحواري انه داعم للعملية التعليمية في منطقته وانه عمل على تقديم عشرات الاف الدنانير دعم للمدارس في منطقته من
وأضاف الحواري: “الناس حرفت الموضوع وامبارح كان في احتجاجات من الأهالي في كل محافظات الاردن” وأنا لم أرسل أحداً للاعتراض ضد المعلم ولم أدفع لأحد من أجل الاحتجاج وحلفت يمين وراح أحلف على القرآن .. هذا ما حدث”.

وكانت مجموعة من السيدات قمن بالاحتجاج أمام مدرسة نايفة بالهاشمي الشمالي وعندما سألت إحدى المعلمات سيدة عن سبب مجيئها قالت: “احنا مع اندريه” الأمر الذي تم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حيث اتهم النشطاء النائب حواري بإرسال السيدات ودفع المال لهن من أجل مهاجمة المعلمات المضربات وهو ما نفاه النائب حواري نفياً قاطعا.

الكلمات المفتاحية: النواب