أخبار الأردن

الحواتمة: وجهت باستخدام جميع اشكال القوة المناسبة

قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة إن توفر الذخائر ووجود الأسلحة الأوتوماتيكية عند الأردنيين ظاهرة خطيرة ووجود ذخائر أقل سعر لها 3 دنانير كيف وصلت له واستخدمت الآلاف منها.

وأضاف أن الأمن العام قام بالتعامل مع كل الأحداث التي حدثت من تجمعات وغيرها وتم تصويرها وتوثيقها ويتم متابعة كل شخص أطلق عيارات نارية وكل آلية خالفت القانون، ولن نترك أي مخالف لقانون الحظر أو أطلق عيارات نارية وسنقوم باحضارهم للعدالة.

وبين أن قوات الشرطة والدرك ستذهب لأي مكان شهد تجمعات ووجه لهم تعليمات باستخدام القوة الملائمة، ومن تم توقيفهم وتحويلهم للحكام الاداريين

ولفت إلى وجود جهات تروج لأحداث قديمة وخارج الأردن على أنها حدثت في الفترة الحالية، وهي قديمة.

وأعلن اعتقال 344 مطلقا للعيارات النارية وضبط 29 سلاح ناري و478 مركبة تم التعميم عليها واحضار جزء كبير منهم و”سوف نجيبهم”.

وشدد سنضرب بيد من حديد كل من يحاول الاساءة لهيبة الدولة ولكل من يحاول نشر فيروس كورونا أو ممارسات مخالفة للقانون، ولن تمر المخالفات دون عقاب وسيتم احضار كل من خالف الى العدالة.

وتساءل كيف لأب أن يعطي لابنه رشاش كلاشنكوف لابنه الذي لا يتجاوز 11 عاماً ومن حوله ألم يكونوا خائفين على أنفسهم، والمرشح للانتخابات كيف ستراقب الحكومة وتشرع وتتحدث عن سيادة القانون وأنت أول من خالفته سواء باطلاق العيارات النارية أو بسبب انتشار فيروس كورونا وستجدها يوم القيامة من قبل الأردنيين.