أخبار الأردن

الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة تطالب البخيت الإغلاق الفوري لمقرات الأجهزة الأمنية في الجامعات

رئيس الوزراء معروف البخيت

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري/

رئيس الوزراء معروف البخيت
رئيس الوزراء معروف البخيت

طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة رئيس الوزراء بإتخاذ خطوات عملية فورية لوقف تدخل الأجهزة الأمنية في الجامعات وذلك من خلال إعلان حكومي رسمي بالتعميم على كافة الجامعات الرسمية والخاصة بإغلاق مقرات الأجهزة الأمنية داخلها.

وطالبت اللجنة إعادة تشكيل الحرس الجامعي على أسس مهنية ووفق أصول التعيين بعيداً عن التعيين وفقاً للخلفية الأمنية، وإعادة النظر في طريقة تشكيل الهيئات التابعة لعمادة شؤون الطلبة، والاستغناء عن كافة الموظفين الذين تم تعيينهم على خلفية أمنية.

وإلغاء أنظمة التأديب المعمول بها حالياً في الجامعات الأردنية واستبدالها بنظام تأديب موحد لكافة الجامعات يشارك الطلبة في وضعه ويكون مرتكزاً على السماح للعمل السياسي والحزبي داخل الجامعات وخلق أجواء الحرية والديمقراطية في الجامعات ،

إضافة الى إقامة انتخابات الاتحادت الطلابية بعيداً عن أية تدخلات، لتكون خطوة تمهيدية نحو إقامة اتحاد عام لطلبة الأردن بحيث تكون هذه الاتحادات المنتخبة وفق تعليمات ديمقراطية بمثابة اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة الأردن.

وأشارة اللجنة بأن جلالة الملك قد وجه رسالة مساء أمس إلى رئيس الوزراء معروف البخيت تطرق فيها إلى حرية العمل الطلابي داخل الجامعات.

الكلمات المفتاحية: " ذبحتونا- أخبار الاردن- الجامعات الاردنية- اللجنة الوطنية لحقوق الطلبة- رئاسة الوزراء- لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة