أخبار الأردن

الوفد الحكومي يقدم مقترحا للمعلمين… والنقابة سندرسه

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، ان الحكومة قدمت مقترحا لنقابة المعلمين يتضمن وضع نموذج جديد يؤسس لعلاقة جديدة بين وزارة التربية والتعليم والمعلمين، يعمل على تحسين الوضع المعيشي للمعلمين و تحسين العملية التعليمية.

و قال الدكتور المعاني في تصريحات صحفية بعد انتهاء لقاء الفريق الحكومي مع أعضاء مجلس نقابة المعلمين في الوزارة اليوم، ان النموذج المقترح سيبدأ العمل به اعتبارا من بداية العام المقبل 2020 ، بحيث يلمس المعلمون نتائج مباشرة .

واضاف الدكتور المعاني، أن اعداد النموذج المقترح سيكون من خلال فريق مشترك مكون من الحكومة والنقابة، ويضم جميع الاطراف المعنية، على أن يتم الانتهاء من صياغة هذا النموذج في مدة أقصاها شهرين.
وبين أن ممثلي النقابة في اللقاء مع الفريق الحكومي، سينقلون المقترح لمجلس النقابة لغايات بحقه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

واضاف وزير التربية والتعليم، أن لقاء اليوم جاء استكمالا للقاء الذب جرى مساء أمس بين الفريق الحكومي وأعضاء مجلس نقابة المعلمين.

بدوره، بين عضو مجلس نقابة المعلمين غالب ابو قديس، انه سيتم نقل المقترح الحكومي لمجلس النقابة لاتخاذ القرار المناسب بشأنه، مبينا أنه لا تعليق لاضراب المعلمين حتى هذه اللحظة.

الكلمات المفتاحية: الاردن