أخبار الأردن

الحكومة تكشف أعداد المنسبين الموقوف تعيينهم

ردت الحكومة على سؤال وجهه النائب هايل عياش حول عدد الذين تم ايقاف تعيينهم بسبب جائحة كورونا وما هي الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية التي كانوا سيتعينون لحسابها، وما هي نية الحكومة لاستكمال اجراءات تعيينهم.

وكشفت الحكومة في ردها على السؤال النيابي أن عدد المرشحين للتعيين في وزارة التربية بلغ 1901 مرشح، فيما بلغ عدد المرشحين في بقية الوزارات والمؤسسات الحكومية 399 مرشحاً.

وقالت إنه تم ارجاء عملية استكمال اجراءات التعيين للمرشحين على الوظائف المحدثة على جدول التشكيلات الوظائف الحكومية على ضوء صدور قرار مجلس الوزراء والمتضمن وقف التعيينات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية الرسمية العامة والمؤسسات العامة والهيئات والسلطات والشركات المملوكة للحكومة وأمانة عمان الكبرى والبلديات، حتى نهاية العام 2020.

وأضافت أن رئيس الوزراء أصدر موافقته لقيام ديوان الخدمة المدنية لمراعاة المحافظة على أحقية الأشخاص الذين لم تستكمل الاجراءات الخاصة بتعيينهم، كما سمح رئيس الوزراء بمتابعة اجراءات الترشيخ والاختيار لاستكمال اجراءات التعيين على الوظائف المدورة من جدول تشكيلات 2018-2019، ووفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين المعمول بها على أن تكون مباشرة العمل لم وقع عليهم الاختيار بعد تاريخ 1-2-2021 وقد تم التعميم بهذا الخصوص على جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وبينت أن رئيس الوزراء أصدر بلاغا يتضمن ضبط التعيينات على الوظائف الشاغرة وقصرها على الاحتياجات الملحة في كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ومستشفى الأمير حمزة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات فقط، كما تضمن عدم رصد أي مخصصات مالية للتعيين لسنة 2021.

ولفتت إلى أنه صدر قرار من مجلس الوزراء للبلديات المختلفة لاستكمال اجراءات التعيين لمن تم ترشيحهم لهذه البلديات على أن يكون تاريخ مباشرة العمل بعد تاريخ 1-2-2021.

الكلمات المفتاحية: الاردن- ديوان_الخدمة