أخبار الأردن

الحكومة تعلق فتح أي قطاعات جديدة في ضوء تطورات الحالة الوبائية

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة علي العايد، السبت، تعليق فتح أي قطاعات جديدة، في ظلّ تزايد أعداد الإصابات ونسب الفحوص الإيجابيّة بفيروس كورونا المستجد.

ولفت العايد النظر إلى أنّ اللجنة الإطاريّة العُليا للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا عقدت اجتماعاً مساء السبت، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، استمعت خلاله إلى تقييم عن مؤشّرات الوضع الوبائي الذي يشهد زيادة في أعداد الإصابات ونسب الفحوص الإيجابيّة وارتفاعاً في عدد الوفيات، خصوصاً من السلالة الجديدة التي تمتاز بسرعة انتشارها ولاسيما في التجمّعات.

وأشار إلى أنّ اللجنة توافقت على عدم فتح أيّ قطاعات إضافيّة في الوقت الحالي، واستمرار تقييم الوضع الوبائي بشكل مستمرّ.

وكان من المقرر بدء الحزمة الثالثة من فتح القطاعات المغلقة في الأول من آذار/مارس، وتشمل فتح دور السينما والبلياردو والسنوكر الترويحية الرياضية والترويح والتسلية وأماكن لعب الأطفال، ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية، وقطاع المعارض والمؤتمرات.

وأكّد العايد أنّ اللجنة الإطاريّة العُليا ستبقى في حالة انعقاد مستمرّ لدراسة التوصيات المقدّمة من اللجنة الوطنيّة لمكافحة الأوبئة التي وجّه رئيس الوزراء إلى الاستمرار بعقد اجتماعاتها بشكل مكثف، وأنّ أيّ مستجدّات أو إجراءات تتخذ سيعلن عنها في حينه.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قرّرت تعليق عودة الدفعة الثانية من طلبة الصفّين العاشر والحادي عشر إلى التعليم الوجاهي لمدّة أسبوع، واستمرار هذين الصفين في التعلّم عن بعد، في حين يستمرّ التعليم الوجاهي المتمازج مع التعليم عن بعد لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى والثاني الثانوي (التوجيهي) بالإضافة إلى رياض الأطفال، وفق الخطة التي أعلنتها الوزارة.

بترا 

الكلمات المفتاحية: الاردن- كورونا