غير مصنف

الحكومة تعكف على اعداد قانون موسع للعفو العام

عين نيوز- رصد/

ذكرت صحيفة المجد ان حكومة البخيت تعكف على اعداد قانون عفو عام موسع سوف يشمل مروحة كبيرة من القضايا والجرائم، ويعود بالفائدة على الاف المحكومين والموقفين والمطلوبين، ويرفع من مكانة واهمية الحكومة في نظر الرأي العام.

 

وبحسب مصدر مطلع(للمجد) فان الدوائر القانونية المختصة قد فرغت من انجاز معظم بنود مشروع هذا القانون، ولم يطبق سوى وضع اللمسات الاخيرة عليه…وذلك بطلب من الدكتور معروف البخيت،رئيس الوزراء الذي سبق له ان اعلن قبل اسبوعين عزم حكومته على التنسيب للملك باصدار عفو عام.

 

واضاف هذا المصدر يقول، ان القانون قد يرى النور قريبآ في حال لجوء الحكومة الى اصداره كقانون مؤقت، اما اذا ارتأت الحكومة اصداره كقانون عادي، فأنه سوف يتأخر الى عقد الدوره الاستثنائية لمجلس النواب، حتى يجرى عرضه عليه باعتباره صاحب السلطة التشريعية.

 

واشار المصدر المطلع الى ان الجدل مازال قائمآ، داخل اروقة الحكم،ودوائر صنع القرار، حول هاذين الخيارين، حيث يرى نفر من المسؤولين ضرورة الاسراع في اصدار هاذا القانون الذي غالبا ماسيشمل المقاتل احمد الدقامسة،فيما يدعو الفريق الاخر الى التريث وعدم الاستعجال. وكان الرئيس البخيت قد اجاب عن سؤال بهذا الخصوص،اواخر الشهر الماضي، بأن الحكومة تتبنى فكرة العفو العام،ولكنه لم يدخل في التفاصيل.

الكلمات المفتاحية: الاجرام- الاردن- الحكومة- الفساد- عفو عام- قانون