أخبار الأردن

الحكومة: تعاقدنا على 10.2 مليون جرعة لقاح كورونا

أعلنت الحكومة أن العدد الإجمالي للمطاعيم التي تعاقدت عليها بلغ 10 ملايين و200 ألف جرعة، تكفي لتطعيم 5 ملايين و100 ألف شخص.

وأوضحت في رسم بياني ، أن مصادر المطاعيم توزعت كالآتي: فايزر / بيونتيك مليونين ومئتي ألف جرعة، وسينوفارم وأسترازينيكا وائتلاف كوفاكس وسبوتنيك بمليونين من كل منها.

وأكدت أن جميع المطاعيم المتعاقد عليها تمت إجازتها من منظمة الصحة العالمية والوكالة الأوروبية للأدوية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وستصل خلال العام الحالي.

وعن الدفعات قالت الحكومة أن الدفعة الأولى والبالغة 440 ألف جرعة خلال الربع الأول من عام 2021 حتى نهاية آذار الحالي وصلت جميعها.

وتوقعت اكتمال وصول 3.36 مليون جرعة خلال الربع الثاني من العام الحالي بحلول نهاية حزيران، و3.2 مليون جرعة خلال الربع الثالث بحلول نهاية أيلول، و3.2 مليون جرعة خلال الربع الرابع بحلول نهاية كانون الأول.

وفي الجدول الزمني لتلقي المطاعيم، بلغ عدد الجرعات التي تم توفيرها منذ بداية برنامج التطعيم ضد كورونا وحتى اليوم 440 ألف جرعة.

كما بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من مطعوم كورونا 61100 شخص، أما الذين تلقوا الجرعة الأولى فبلغ عددهم 189921 شخص، فيما بلغ عدد المسجلين للحصول على مطعوم كورونا عبر منصة (vaccine.jo) 598884شخصا.

الكلمات المفتاحية: الاردن- المطاعيم- كورونا