أخبار الأردن

الحكومة تدرس تعديل إجراءات الحظر الشامل يوم الجمعة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الخميس، إن الحكومة تدرس حاليّاً تعديل إجراءات الحظر الشامل يوم الجمعة، بما يمكّن المواطنين من الوصول إلى المساجد سيراً على الأقدام، سواء خلال أوقات محدّدة، أو طوال اليوم.

وأوضح أن فتح المزيد من القطاعات خلال المرحلة المقبلة قد يعني تسجيل المزيد من الإصابات، ما لم يتم الالتزام “حرفيّاً” بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي والجسدي.

وذكر خلال مؤتمر صحفي أن فتح المزيد من القطاعات لا يعني أنّ الخطر زال أو تراجع، مضيفاً “علينا التعايش مع هذا الواقع الصحّي الجديد الذي قد يطول، وبالتالي ليس من الممكن الإبقاء على حالة الإغلاق المتواصل”.

وتحدث العضايلة عن التزام كبير في المؤسّسات والدوائر الحكوميّة بإجراءات السلامة والوقاية، مشيراً إلى ورود ملاحظات بشأن “عدم التزام بعض الدوائر”.

وأكد وجود رقابة صارمة على مدى الالتزام، قائلاً، سيتمّ اتخاذ عقوبات إداريّة في حال ثبوت عدم التزام أيّ مؤسّسة أو دائرة … تمّ تعيين مشرف للسلامة العامّة لمتابعة تنفيذ إجراءات السلامة والوقاية في كلّ مؤسّسة حكوميّة”.

وطالب العضايلة المواطنين بضرورة التقيّد بارتداء الكمامات، واتّباع سبل الوقاية عند مراجعة أيّ دائرة حكوميّة أو منشأة خاصّة، وكذلك الموظّفين بضرورة التقيّد بالتعليمات والتعاميم الصادرة عن الحكومة بهذا الخصوص.

الكلمات المفتاحية: الاردن