أخبار الأردن

الحكومة تدرس الافراج عن الموقفين على خلفية أحداث الطفيلة

عين نيوز- من محمد القرعان/

 

رئيس الوزراء خلال رعايته حفل نقابة المهندسين الزراعيين بذكرى معركة الكرامة
رئيس الوزراء خلال حفل نقابة المهندسين الزراعيين بذكرى معركة الكرامة

قال رئيس الوزراء عون الخصاونة إن الحكومة ستدرس الإفراج عن الموقوفين على خلفية أحداث شغب الطفيلة الأخيرة ما لم يثبت على احد جنحة او جناية او يكون مطلوبا لقضايا أخرى.

واشار رئيس الوزراء خلال رعايته حفل نقابة المهندسين الزراعيين بذكرى معركة الكرامة اليوم الاربعاء بمجمع النقابات المهنية ان الحكومة افرجت عن الموقفين في احداث الطفيلة دون سن 18 عاما.

واكد التزام الحكومة بانها لن تكون ضد أي حراك سلمي ينادي بالاصلاح كما لن تكون ضد تطلعات المواطنين وانتقاداتهم والتعبيرعن ارائهم.

وقال الخصاونه ان الحكومة ماضية بمسيرة الإصلاح ومحاربة الفساد والبناء على الأسس السليمة التي ارساها الاردنيون بصبرهم وثباتهم وإيمانهم لتعزيز البنيان بما يخدم الإنسان والأجيال القادمة ويوصل سفينة الوطن الى بر الامان بقيادة الملك عبد الله الثاني رائد الإصلاح.

واكد ان الحكومة ستوفر الطاقات والإمكانات لبناء الفضاء المناسب للنزاهة والشفافية والعدالة من خلال الانتخابات النزيهة التي تمثل ارادة الشعب الحرة الحقيقية ومن خلال ما يرافق ذلك من إجراءات تضمن تلك النزاهة حتى نظل ممسكين باسباب كرامتنا وعزنا وعلى موعد دائم مع قوة الارادة وثبات العزم وقطف ثمار التضحيات وتحقيق التطور والنهضة لهذا الوطن الغالي.

واضاف “إن لنا نحن الاردنيين مع شهر آذار مواعيد متصلة للالق والربيع والعزة والكرامة والوفاء للامهات والوطن ولنا في آذار حكايتنا الخاصة التي نستأثر بها كابرا عن كابر نتداولها ونحن نستذكر جمال الزمان وحسنة”.

وقال الخصاونة ان احتفالنا اليوم اذ يستمد من الكرامة عزمه فانه يحمل اكثر من معنى والاردنيون يجددون المسيرة ويبحرون بفلك الاصلاح والتطوير والتحديث مغلبين دور العقل ومكانة الوطن وقداسة الرباط مع القيادة الهاشمية المظفرة.

من جانبه طالب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات باطلاق الحريات وسيادة القانون واعتماد مبدأ الحاكمية الرشيدة وتكافؤ الفرص بين الوطن دون تمييز وتحصين المجتمع بمنظومة القيم والسلوك السوي.

كما طالب بتفعيل الولاية العامة لمجلس الوزراء وانجاز قانون انتخاب وطني يكرس الانتماء للوطن ويعزز وحدة المجتمع ويحصن الجبهة الداخلية ويدفع بحياة سياسية برلمانية فاعلة ويعزز ثقة المواطن بمؤسسات الوطن.

ودعا الفلاحات الى اطلاق سراح المعتقلين خاصة ابناء الطفيلة مبينا ان القيود لا تصنع الانتماء بل الحوار والحرية هي من يصنعه.

كما عرض المتحدثون البطولات والتضحيات التي قدمها ابناء الاردن لفلسطين خاصة بمعركة الكرامة وما روي من دماء ابناء الاردن الطاهرة حيث ترتوي حبات ترابه كرامة وشموخا.

وأشاروا الى ما يتحلى به الأردنيون من شموخ وانتصارهم لقيم الكرامة والحرية والعدالة ليبقى الوطن كما ارادوه عزيزا وكريما ارضه وعزائم ابنائه قوية وارادتهم صلبة وجباههم عالية لا تنحني الا لله عزا وجل.

وتضمن الحفل اهازيج واناشيد وطنية. (عن وكالة بترا)

الكلمات المفتاحية: احداث الطفيلة- الحكومة تدرس الافراج عن الموقفين على خلفية أحداث الطفيلة- حفل نقابة المهندسين الزراعيين بذكرى معركة الكرامة- عون الخصاونة