أخبار شركات

الحباشنة يرعى المنتدى الزراعي الاردني

وزير الزراعة ووزير الدولة سمير الحباشنه

عين نيوز- خاص/

 

وزير الزراعة ووزير الدولة سمير الحباشنه
وزير الزراعة ووزير الدولة سمير الحباشنه

تحت رعاية  وزير الدولة و وزير الزراعة المهندس سمير حباشنة، ينظم المركز الإستشاري التقني الحلقة الإفتتاحية للمنتدى الزراعي الأردني يوم الإثنين الموافق 4/4/2011 في فندق لاند مارك- عمان، حيث جاءت فكرة تأسيس هذا المنتدى إنطلاقاً من رؤية المركز بأهمية الحوار الايجابي بين اطراف العملية الزراعية ،الحكومي ، الأهلي والخاص ليكون القطاع الزراعي مجموعة ضغط حقيقية موحدة اللغة و الأدوات والأهداف ، لتبنى على ما ينجزه الزملاء من تطور وابداع. وقد تم تشكيل مجلس إدارة المنتدى برئاسة معالي الدكتور عاكف الزعبي، ونائبيه عطوفة أمين عام وزارة الزراعة و عطوفة نقيب المهندسين الزراعيين،  والأمين العام عطوفة مدير عام المركز الإستشاري التقني بالإضافة إلى 18 عضواً من ممثلين عن أصحاب القرار ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص ذات العلاقة.

هذا وقد عقدت الحلقة الأولى من المنتدى الزراعي الأردني تحت عنوان “السياسات الزراعية العامة” بتاريخ 27/5/2009 بحضور معالي وزير الزراعة الأكرم، وبمشاركة ممثلين عن أصحاب القرار، مؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص ذات العلاقة. علماً بأنه تم تصويرها كاملة لبثها في المحطات التلفزيونية و الفضائية والإستفادة منها، بالإضافة إلى نشرها في الصحف على إختلاف أنواعها.

وبالإضافة لعقد المركز الإستشاري التقني أولى حلقات المنتدى الزراعي العربي وذلك في ختام أعمال المؤتمر الفني للجمعية العربية للعلوم الإقتصادية والإجتماعية الزراعية والذي ينظمه إتحاد المهندسين الزراعيين العرب تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأفخم وبالتعاون مع وزارة الزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين خلال الفترة 30-31/3/2010. وذلك تحت عنوان “الأزمة المالية والإقتصادية العالمية وإنعكاساتها على الأمن الغذائي العربي”

ومن الجديد بالذكر أن هذه الحلقة ستكون بعنوان “السياسات الزراعية العامة”، وستناقش السياسات التالية:

1. غرفة زراعة الأردن.

2. تفعيل صندوق إدارة المخاطر.

3. تفعيل قانون دعم الثروة الحيوانية.

4. إنشاء شركة تسويق مساهمة خاصة للمحاصيل البستانية ذات حجم متوسط أو كبير، بدعم حكومي لتكون محفزاً لإنشاء شركات مماثلة أخرى.

 

الكلمات المفتاحية: المركز الإستشاري التقني- المركز الاستشاري- المنتدى الزراعي الاردني- تفعيل صندوق إدارة المخاطر.- تفعيل قانون دعم الثروة الحيوانية- سمير الحباشة