شباب وجامعات

الحباشنة: اللامركزية نموذج لتوسيع المشاركة الشعبية بصنع القرار

قال رئيس مجلس الأمناء في جامعة الزرقاء المهندس سمير الحباشنة ان مشروع مجالس المحافظة “اللامركزية” يشكل نموذجا لتوسيع دائرة المشاركة الشعبية بصنع القرار.
واضاف في محاضرة بعنوان “اللامركزية… محاولة لفهم وتبديد للهواجس”، نظمتها جامعة الزرقاء بالتعاون مع مركز الحياة/ راصد، ان مشروع اللامركزية ضروري للنهوض الاداري الرشيق الذي يفضي الى تنمية ونمو اقتصادي متوازن، مشيرا الى أن أبناء كل محافظة وقياداتها المحلية هم الأعرف بهموم مناطقهم ومشاكلهم والاقدر على وضع اولويات ناجعة للانفاق.
وبين أن مشروع اللامركزية سيفضي الى وضع موازنات مستقلة ومحددة لكل محافظة ضمن الامكانات المتاحة للدولة, ما يحقق مبدأ العدالة في توزيع الثروات، ويؤدي الى إدارات رشيقة بعيدا عن البيروقراطية في دراسة وتنفيذ المشاريع على اختلافها.
وقال عميد كلية الاقتصاد الدكتور محمد الطائي، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة والطلبة: إن موضوع الإدارة اللامركزية من الموضوعات المتجذرة في التاريخ والمتجددة في التطبيقات, وهو يعني الإنسان العادي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي، ويهتم به الراعي والرعية لأنه يلامس حياة الجميع بشكل أو بآخر.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: الحباشنة- جامعة الزرقاء